في لقاء مع فعاليات محافظة القدس

خبر الرئيس عباس: اذا وافقت حماس على شروط المصالحة سنوقف قطع الكهرباء

الساعة 06:11 م|05 أغسطس 2017

فلسطين اليوم

قال رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، لأهالي القدس: "لن نخذلكم وسنقف معكم ووقفة القدس لا يمكن أن ننساها وكل التحية لكم يا أهل القدس والآن أنتم علمتمونا درساً.

وقال عباس في لقاء له مع فعاليات محافظة القدس، تحت شعار "القدس تنتصر"، معركة القدس بدأت ونحن في أول الطريقة وجاهزون، والمعركة في الايام السابقة كانت شرسة وقوية، وكان من الممكن أن نخسرها في غمضة عين.

وأضاف: "حققنا النصر وعلينا أن نحافظ عليه وألا يفلت من بين أيدينا من أجل نصر آخر".

وكشف عباس عن توجيهه نداء القدس لمن يحب أن يستغل الظرف لتحقيق الوحدة الوطنية، بقوله:" لا زلنا متمسكين بمبادرتنا لإنهاء الانقسام إذا ألغوا الحكومة في غزة سنلغي قطع الكهرباء عن القطاع وننتظر الجواب".

وقال: كثيرون لا يريدون دولة فلسطينية موحدة وحريصون على بقاء الانقسام.      

وجدد قوله: "ندفع نصف الميزانية (مليار ونصف دولار) سنويًا لغزة منذ 10 سنوات وعندما شكلوا الحكومة في غزة قلت سأوقف هذه المبالغ تدريجيًا"، وحماس تحصل على أموال من الخارج وتصرفها على نفسها.

وفي السياق، قال إنّ "الكهرباء تعمل 24 ساعة في الأنفاق وبيوت المسئولين في غزة"، فيما اتهم حركة "حماس" التي تدير القطاع بـ "النصب والاحتيال واللف والدوران والكذب".

وهدد الرئيس الفلسطيني حركة حماس، قائلًا إنه "سيكسر رقبتها"، وذلك عقب قوله أنّ مبادرة "نداء القدس" لإنهاء الانقسام سُلّم لكيلا تنكسر رقبة حماس لكن الحركة مُصرّة على أن تُكسر رقبتها. وفقًا لقوله.

وبخصوص الأوضاع في الجوار العربي، قال : "الربيع العربي ليس ربيعاً وليس عربياً بل دماراً".

كلمات دلالية