خبر يديعوت: التنسيق الأمني لم يتوقف لحظة

الساعة 04:10 م|05 أغسطس 2017

فلسطين اليوم

ذكرت صحيفة "يديعوت" العبرية، اليوم السبت، أنه وخلافاً لما أعلن عنه الرئيس الفلسطيني محمود عباس قبل نحو الأسبوعين حول وقف التنسيق الأمني إلا أن التنسيق لم يتوقف للحظة.

واستشهدت الصحيفة أن الجيش واصل اقتحامه للمدن والبلدات الفلسطينية وبشكل يومي، وأن تلك الاقتحامات لا تتم دون تنسيق أمني مع السلطة، حيث يتلقى الأمن الفلسطيني معلومات من إدارة الجيش "الإسرائيلي" بوجود "نشاط أمني" بمنطقة ما.

كما ذكرت القناة أن تسليم عدد من جثامين الشهداء مؤخراً يُدلل هو الآخر على عدم انقطاع التنسيق الأمني، لأنه لا يمكن القيام بعملية التسليم دون تنسيق مسبق مع الارتباط الفلسطيني.

وحول ذلك، نفى مدير مكتب الدائرة الاعلامية للشؤون المدنية وليد وهدان، عودة التنسيق الأمني بين السلطة الفلسطينية مع الاحتلال. بحسب وكالة "وطن" المحلية للأنباء.

وأكد وهدان أنه ومنذ إعلان الرئيس محمود عباس عن خطوة وقف التنسيق الأمني مع الاحتلال، خلال أحداث الأقصى الأخيرة، فإنه لم يجرِ أي تنسيق أمني ولا بأي المستويات.

وكان الرئيس عباس أعلن عن وقف التنسيق الأمني، خطوة احتجاجية على ما جرى في الاقصى بعد الرابع عشر من تموز المنصرم، حيث نصبت سلطات الاحتلال بوابات الكترونية وكاميرات مراقبة في خطوة حصار جديدة للأقصى، ولكن الاحتلال خضع لمطالب الاف المقدسيين الذين رابطوا على ابواب الأقصى حتى أزال الاحتلال كل المعالم الجديدة، وعادت سيطرة الاوقاف الاسلامية على الاقصى.

كلمات دلالية