خبر ماذا قال مركز الميزان عن منع رياضيين من السفر عبر إيرز؟

الساعة 01:05 م|03 أغسطس 2017

فلسطين اليوم

اعتبر مركز الميـزان لحقـوق الإنسـان، اليوم الخميس، منع الاحتلال السفر لأعضاء من نادي شباب رفح عبر بيت حانون « إيرز » إلى الضفة المحتلة انتهاكاً جسيماً لجملة حقوق الإنسان وكذلك لقواعد القانون الدولي الإنساني.

واكد المركز في بيان له، أن هذه الخطوة تأتي في سياق الحصار والإغلاق الذي تفرضه قوات الاحتلال على القطاع.

وكانت قوات الاحتلال « الإسرائيلي »، منعت أمس الأربعاء (11) عضواً من ضمن وفد فريق نادي شباب رفح الرياضي، من السفر عبر معبر بيت حانون « ايرز » شمال قطاع غزة.

وأفادت التحقيقات الميدانية وفقاً للمركز، أن النادي كان قد تقدّم عبر اتحاد الفلسطيني لكرة القدم بطلب لدى قوات الاحتلال، بهدف الحصول على تصريح لمرور الفريق والوفد المرافق له والمكون من (36) عضواً عبر المعبر، للمشاركة في بطولة كأس فلسطين لكرة القدم المقررة عقدها عند حوالي الساعة 17:00 من مساء يوم الجمعة الموافق 4/8/2017، مع نادي أهلي الخليل على أرض إستاد دورا في مدينة الخليل في الضفة الغربية، إلا أن قوات الاحتلال منعت (11) عضواً، منهم (10) من اللاعبين الأساسيين من المرور عبر المعبر.

وكرر المركز مطالبه للمجتمع الدولي للقيام بواجباته القانونية والأخلاقية تجاه المدنيين الفلسطينيين في الأراضي الفلسطينية والتحرك العاجل وتوفير الحماية الدولية للمدنيين.

ودعا المركز، الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) اتخاذ الخطوات اللازمة التي من شأنها ضمان وقف الانتهاكات المتكررة والموجهة ضد قطاع الرياضة الفلسطيني، والتي شكلت معوقاً رئيسياً أمام تطور الرياضة الفلسطينية.

كلمات دلالية