خبر وزارة العدل بغزة تمنح شهادة تسجيل نقابة للمحامين الشرعيين

الساعة 12:53 م|03 أغسطس 2017

فلسطين اليوم

منحت وزارة العدل بتسجيل نقابة المحاميين الشرعيين الفلسطينيين، وفقاً للأحكام قانون النقابات رقم « 2 »سنة 2013 ولوائحه التنفيذية وجاء هذا التسجيل تنفيذاً لحكم قضائي صادر عن محكمة العليا في العدل العليا في الطلب« رقم 135/2014.

وصدر هذا القرار في مراسم رسمية بوزارة العدل بحضور وكيل وزارة العدل وأعضاء المجلس التأسيسي للنقابة وعدد من المؤسسين من جهته بارك الدكتور »محمد النحال « وكيل وزارة العدل تسجيل نقابة المحاميين الشرعيين.

وأضاف النحال أن نقابة المحاميين الشرعيين جزء لا يتجزأ من منظومة العدالة كون أن العدالة ككل لا تتجزأ موضحا مساندة وزارته للنقابة وأنشطتها والعمل على تذليل كافة العقبات من أجل تحقيق هذه الغاية.

من جهته شكر مجلس النقابة ممثلاً بالنقيب »المحامي « أيمن أبو عيشة » وكيل الوزارة على مساندته في تنفيذ قرار المحكمة تسجيل النقابة.

وأكد أبو عيشة بأن تنفيذ قرار المحكمة بهذا الخصوص هو انتصار للحق والعدالة مشيراً إلى أن نقابته ستمارس دورها الطبيعي والمطلوب من أجل ارتقاء مهنة المحاماة الشرعية والعمل على تطوير كافة الإمكانيات المتاحة من أجل خلق واقع نقابي أفضل لهذه المهنة.

الجدير ذكره بأن ترخيص نقابة المحاميين الشرعيين جاء نتيجة جهود نقابية استمرت لسنوات عديدة ومر بمراحل مختلفة بدأ من مبادرة عدد من المحاميين إلى تشكيل النقابة، مروراً للجوء للمحكمة المختصة لاستصدار قرار بتسجيلها وانتهاءً بتنفيذ قرار المحكمة وإصدار شهادة تسجيل النقابة.

كلمات دلالية