مساعي للخروج بمبادرة حتى الخميس

خبر تفاصيل لقاء عباس والشاعر..ولا تعليق من حماس حتى اللحظة

الساعة 08:19 ص|02 أغسطس 2017

فلسطين اليوم

كشف الدكتور ناصر الشاعر النائب في المجلس التشريعي اليوم الأربعاء , تفاصيل اللقاء الذي جمعه بالأمس مع الرئيس محمود عباس ، مؤكداً أن الزيارة كانت بهدف الاطمئنان على صحة الرئيس ولكن تم خلالها مناقشة العديد من القضايا الوطنية المهمة .

وقال الشاعر خلال تصريحات خاصة: إن الفترة الماضية كانت تشهد مناكفات بين فتح وحماس ، حيث تصر فتح على إلغاء اللجنة الإدارية في غزة، بالمقابل تصر حماس على تراجع عباس عن كافة الإجراءات العقابية ضد غزة .

وتابع الشاعر: إن الرئيس عباس وافق على تطبيق شروط المصالحة رزمة واحدة ،حيث كان لا يهمنا خلال اللقاء من يبدأ أولاً , إنما المهم أن يتم الاتفاق على

القضايا من خلال الانتخابات أو تشكيل الحكومة وحل اللجنة الإدارية وإنهاء الإجراءات العقابية بحق غزة.

وقال الشاعر أنه تم الاتفاق أن تستمر الاتصالات ويمكن دخول أطراف أخرى، وقد تستمر حتى الخميس للخروج بمبادرة ووثيقة وطنية شاملة وأن يوقع عليها جميع الأطراف على أن تشمل القضايا الخمسة الرئيسية الفلسطينية.

« وكالة فلسطين اليوم الإخبارية » لم تتمكن من الوصول إلى  رد من حركة حماس بخصوص اللقاء، حيث أجرت عدة اتصالات مع عدد من مسؤولي الحركة لكن دون رد،  خاصة أن اللقاء الذي جرى بالأمس ووفقاً للشاعر كان بمبادرة شخصية منه ولم يتم الاتفاق مسبقا مع حركة حماس , ليفتح اللقاء الذي جرى بالأمس العديد من التساؤلات حول مدى إمكانية نجاح المبادرة التي طرحتها حماس الضفة على السلطة للخروج من القضايا المتراكمة جراء الانقسام.

كلمات دلالية