ادخل كلمات البحث ...

^200 مثال: حكومة التوافق الفلسطيني

الأكثر رواجا Trending

مشاركة

نقلت وكالة (فرانس برس) عن مصدر حكومي أردني، اليوم الجمعة، أن المملكة أبلغت « إسرائيل » أنها لن تسمح لطاقم سفارة تل أبيب فى عمان بالعودة قبل فتح تحقيق « جدّي » في حادثة السفارة التى أدت إلى مقتل أردنييْن اثنيْن.

وقال المصدر « الذى فضل عدم الكشف عن هويته »: إن « الحكومة الأردنية أبلغت الحكومة الإسرائيلية رسمياً بأنها لن تسمح للسفيرة عينات شلاين، وطاقم السفارة بالعودة قبل فتح إسرائيل تحقيقًا بالحادث ».

وكان 40 نائباً في البرلمان الأردني، قد وقعوا على وثيقة، رفعت إلى رئيس مجلس النوب، تطالب الحكومة بطرد السفيرة الإسرائيلية وإغلاق السفارة في عمّان، احتجاجًا على مقتل الأردنييْن.

وقال النواب في الوثيقة: « إن الشعب الأردني يشعر بالإهانة من قيام الحكومة بإعادة الضابط إلى إسرائيل، ولا بد من موقف حازم من الحكومة الأردنية من أجل رد الاعتبار للشعب الأردني، والاثبات أن الدم الأردني ليس رخيصًا ».

وأضاف النواب: « جريمة السفارة الإسرائيلية ما هي إلا امتداد للإجرام الإسرائيلي، الذي يستمر بانتهاك الرعاية الأردنية للمسجد الأقصى والمقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس، وقتل القاضي رائد زعيتر وسعيد العمرو، وغيرهم الكثير ».