خبر « تويتر » يمر بانتكاسة كبيرة

الساعة 05:20 م|27 يوليو 2017

فلسطين اليوم

أعلنت شركة تويتر أنها لم تتمكن من توسيع قاعدة مستخدميها كما شهدت انخفاضا في عائداتها خلال الربع الماضي، ما أدى الى تراجع أسعار اسهمها قبل بدء تداولات السوق.

وأعلنت الشركة التي تجد صعوبة في مواكبة عالم التواصل الاجتماعي السريع التغير، تسجيل خسائر صافية بمقدار 116 مليون دولار في الربع الثاني مقارنة مع 107 مليون دولار في نفس الفترة من العام الماضي.

والأهم من ذلك ان تويتر أعلنت أن قاعدتها من المستخدمين الفعليين شهريا لم تتغير وبقيت عند 328 مليون مقارنة مع الأشهر الثلاث الأولى من العام وبارتفاع نسبته 5% فقط عن العام الذي سبق.

وقالت تويتر أن العائدات في هذا الربع انخفضت بنسبة خمسة بالمئة مقارنة مع العام الماضي لتصل الى 574 مليون دولار، كما أن عائدات الاعلانات انخفضت بنسبة 8% لتصل الى 489 مليون دولار.

وانخفض سعر اسهم تويتر بأكثر من تسعة بالمئة لتصل إلى 17,77% في تعاملات ما قبل السوق في بورصة نيويورك عقب نشر البيانات.

وقالت تويتر التي لم تعلن مطلقا عن تحقيق ارباح، أنها تحقق تقدما في تحسين منتجاتها على أمل أن يزيد ذلك من نموها ويساعد على تحقيق الربحية.ش

وقد بنت تويتر قاعدة من المستخدمين الدائمين بينهم عدد من المشاهير والصحافيين والشخصيات السياسية، وكان من المتوقع أن تسجل مزيدا من المستخدمين بعد انتخاب الرئيس الاميركي دونالد ترامب الذي يطلق الكثير من التغريدات يومياً.

كلمات دلالية