خبر وفد من جامعة الإسراء يزور معالي وزيرة شئون المرأة د. هيفاء الأغا

الساعة 03:59 م|23 يوليو 2017

فلسطين اليوم

زار وفدُ رفيع المستوى من جامعة الإسراء ترأسه الدكتور عدنان الحجار رئيس الجامعة، اليوم الأحد معالي وزيرة شؤون المرأة في حكومة الوفاق الوطني الدكتورة هيفاء الأغا، في مقر الوزارة بمدينة غزة لبحث سبل التعاون والتنسيق خلال المرحلة المقبلة.

من جهتها رحبت الدكتورة هيفاء الأغا بوفد الجامعة، مؤكدةً على أهمية دور التعليم العالي في دعم المرأة الفلسطينية في المجتمع اقتصادياً واجتماعياً وسياسياً، وأهمية تنظيم دورات تأهيل للطالبات الخريجات تتوافق مع متطلبات سوق العمل ليسهل دمجهن فيه.

وأشادت الدكتورة الأغا بخطة جامعة الإسراء في تركيزها على تخصصات جديدة ونوعية المجتمع بحاجة إليها. كما أثنت على اهتمام الجامعة بالطلبة المتميزين ومراعاتها للظروف الاقتصادية التي يعيشها قطاع غزة.

ووعدت الوزيرة الأغا بزيارة قريبة لمقر الجامعة والالتقاء بطالباتها.

من جهته أثنى الدكتور الحجار على دور الوزارة في خدمة المرأة الفلسطينية في شتى المجالات، وحرصها على إظهار ما تعانيه المرأة من اضطهاد من قبل الاحتلال الاسرائيلي.

وقدًم د. الحجار شرحاً وافياً عن الجامعة وتخصصاتها المعتمدة من وزارة التربية والتعليم العالي، وخطتها الاستراتيجية، واهتمامها نموذجاً في العمل الأكاديمي يرتقي إلى مستوى جسر الفجوة بين النظرية والتطبيق، لرفد المجتمع بكوادر مميزة قادرة على إدارة مؤسساته بكفاءة وفعالية.

وأشار إلى ما تقدمه الجامعة من منح وإعفاءات للطلبة المتفوقين في الثانوية العامة، ومن يعانون ظروفاً اقتصادية صعبة، وأكد على أن توجه الجامعة هو أن لا تكون الظروف الإقتصادية الصعبة عائقاً أمام أي طالب في الالتحاق بالتعليم العالي، لإيمانها بأن دور الجامعات لا بد أن يبرز في مثل هذه الظروف الصعبة.

في ذات السياق، تحدث الدكتور أحمد الوادية مساعد الرئيس للشؤون الأكاديمية عن تركيز الجامعة على البحث العلمي، نظراً لأهميته في الرقي بالمجتمع، إضافة إلى سلسلة المؤتمرات التي ستعقدها الجامعة في المرحلة القادمة، بهدف إيجاد حلول للقضايا التي تعاني منها القضية الفلسطينية على المستويين المحلي والدولي.

وتمنت د. الأغا في ختام الزيارة التوفيق للجامعة وإدارتها على جهودها في السعي لخدمة المجتمع ورفده بخريجين جدد في تخصصات جديدة.

كلمات دلالية