خبر الاحتلال يكشف تفاصيل جديدة حول عملية « حلميش » البطولية

الساعة 03:44 م|22 يوليو 2017

فلسطين اليوم

سمحت الرقابة العسكرية الإسرائيلية، اليوم السبت، بكشف تفاصيل جديدة حول عملية « حلميش » التي أدت إلى مقتل ثلاثة مستوطنين.

وحسب التفاصيل الجديدة، فإن المنفذ « عمر عبد الجليل » وصل إلى داخل المستوطنة في الساعة 9:30 مساء بالتوقيت المحلي وتمكن من التسلل عبر القفز عن السياج الالكتروني المحيط بالمستوطنة.

وتمكن المنفذ من السير على الأقدام مسافة 150 مترا حتى وصل إلى أحد المنازل التي يعتقد أن بابها لم يكن مقفولا بشكل جيد، فدخل وبدأ بطعن المستوطنين داخل المنزل.

وأشارت الرقابة إلى أن مستوطنة داخل المنزل تمكنت من الاتصال بالأمن. إلا أنها قتلت طعنا على يد المنفذ الذي أصيب برصاصة مجندة من النخبة تسكن بجوار المنزل الذي نفذت فيه العملية، حيث اقتحمت المنزل بعد سماعها صراخ من داخله فأطلقت النار فورا على المنفذ وأصابته.

وقال موقع « يديعوت أحرونوت » بأن اجهزة « أمن الاحتلال » بدأت تطرح بعض الأسئلة، حول فشل رصد المنفذ رغم وجود تحذير أمني وصل لحظة عملية التسلل عن وجود اشتباه بالتسلل، بالإضافة إلى اتصال المستوطنة على رقم الأمن. مشيرا إلى وجود تقاعس ملحوظ وتقصير أمني مع الحدث.

ويعتقد أن التقصير الأمني نابع من أن المستوطنة التي نفذت فيها العملية لم تتعرض مسبقا لهجمات. ويبدو أن المنفذ نجح في اختيارها باعتبارها مستوطنة أقل أمنا من مستوطنات أخرى محيطة بها.

كلمات دلالية