خبر القوى تؤكد ضرورة تصعيد انتفاضة القدس دفاعاً عن المسجد الأقصى

الساعة 11:18 ص|22 يوليو 2017

فلسطين اليوم

حذرت القوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة العدو الصهيوني من مغبة التمادي في إجراءاته ضد القدس وأهلها، محملة إياه كل المسئولية عن تداعيات اجراءاته ضد المسجد الأقصى وجرائمه بحق شعبنا.

وأكدت القوى في بيان صحفي اليوم السبت، ضرورة وقف كافة الإجراءات العنصرية المتخذة بحق المدينة، وفي مقدمتها البوابات الإلكترونية، مشيرةً إلى أن « الاحتلال عليه ألا يراهن على الوقت أو الزمن في استمرار مسلسله الدموي ضد شعبنا وحقوقنا الثابتة، فشعبنا مصمم على اقتلاع البوابات الالكترونية بكل الوسائل والسبل ».

ودعت القوى في بيانها جماهير شعبنا في القدس والضفة والداخل المحتل إلى استمرار الزحف اتجاه المسجد الأقصى والاشتباك مع قوات الاحتلال على الأبواب ليل نهار، وعدم الانصياع لوجود البوابات الالكترونية.

كما ودعت الجماهير والقوى في قطاع غزة للمشاركة الفاعلة في كافة الاشكال الكفاحية الممكنة، التي تؤكد وحدة شعبنا في رفض الاجراءات العنصرية الاحتلالية في مدينة القدس ضد المقدسات الاسلامية والمسيحية.

وطالبت لجنة القوى الوطنية والإسلامية في الضفة الغربية بالدعوة لرفع مستوى التنسيق والعمل المشترك نحو تصعيد انتفاضة القدس في مواجهة الاحتلال، والتصدي لجرائمه المتواصلة بحق شعبنا الفلسطيني في كل مكان من أرض فلسطين.

واعتبرت القوى قرار الرئيس عباس بتجميد الاتصالات مع الاحتلال خطوة بالاتجاه الصحيح، داعيةً إلى تطويرها تطبيقاً لقرارات المجلس المركزي ذات الصلة في آذار 2015.

وشددت على ضرورة العمل الجاد والمسئول على تنفيذ المصالحة وإنهاء الانقسام، عبر تنفيذ ما تم الاتفاق عليه بشكل جماعي، واتخاذ ما يلزم من إجراءات لتعزيز صمود شعبنا في الضفة والقدس وقطاع غزة وكافة اماكن تواجده، لمواجهة مخططات الاحتلال الإجرامية في القدس.

وطالبت الأمتين العربية والإسلامية بضرورة تحمل مسئولياتهم القومية والإسلامية تجاه دعم صمود الشعب الفلسطيني، ومواجهة كل محاولات التعدي على المقدسات، وذلك من خلال النزول للشارع وتصعيد الغضب الشعبي نصرة للقدس وأهلها، والضغط من أجل اغلاق سفارات الاحتلال ورفض ومواجهة كل أشكال التطبيع مع الاحتلال في الوطن العربي.

 

كلمات دلالية