خبر ديميتري دلياني: الاحتلال فتح على نفسه أبواب جهنم

الساعة 05:35 م|21 يوليو 2017

فلسطين اليوم

أكد عضو المجلس الثوري لحركة فتح، ديمتري دلياني إن الاحتلال فتح على نفسه أبواب جهنم باستمرار اجراءاته في القدس المحتلة، و تصعيد اعتداءاته على المقدسيين في المدينة المقدسة.

و أشار دلياني في تصريح اذاعي مساء اليوم الجمعة الى أن المواجهات لا تزال مستمرة في مختلف المناطق المقدسية، حيث ارتقى خلال هذه المواجهات اليوم 3 شهداء، بينما أصيب 391 آخرين، جراء استهداف الاحتلال للمواطنين الذين هبوا للدفاع عن المسجد الاقصى، و للاحتجاج على البوابات التي وضعها لمنع المصلين من الدخول اليه.

و قال: « إن المواجهات و الاحتجاجات التي عمت الأراضي الفلسطينية من شمالها الى جنوبها اليوم تؤكد بأننا كفلسطينيين شعب واحد رغم الفصل الجغرافي ».

و لفت دلياني خلال حديثه الى أن الاحتلال كان له في هذه المعركة خياران، إما التنازل و سحب البوابات و سحب جميع ادوات العنف التي وضعها، و إما التصعيد و القمع و اختبار الارادة الفلسطينية، فاختار الخيار الثاني، و صعد اعتداءاته و قمعه، و لكنه تلقى الرد من الشعب الفلسطيني الذي هب لنصرة الأقصى من خلال المواجهات التي لا تزال مستمرة في مناطق مختلفة بالقدس و الضفة و قطاع غزة.

و حول امكانية أن تتراجع سلطات الاحتلال عن قرار التصعيد في الأقصى، قال دلياني بأنه بدأت في كيان الاحتلال نقاشات و تزداد الضغوطات على نتانياهو و حكومته، بينما حملته المعارضة المسؤولية عن موجة التصعيد من خلال اعطاء الضوء الأخضر للشرطة للتصدي للمواجهات.

و فيما يتعلق بالاجتماع المزمع عقده من قبل القيادات المقدسية، و الخطاب المتوقع للرئيس عباس، قال دلياني: إن القيادة المقدسية الفعلية موجودة في الميدان، و أن الشارع الفلسطيني يقود الحالة،و لن يكون هناك كلمة لأحد على شعبنا الا اذا كانت في اطار دعم المسجد الأقصى و الدفاع عنه، و ضمان عدم تغيير الواقع فيه.

و أضاف أن ما شاهده الاحتلال من غضب الجماهير المقدسية لم يره في السابق، و قد بدأت الاحزاب السياسية في كيان الاحتلال تتداعى لتحمل نتنياهو المسؤولية عما يجري.

 

 

 

كلمات دلالية