جميع المباريات ستقام على استاد دورا الدولي..

خبر « الفدائي » يستهل المشوار الآسيوي بمواجهة طاجكستان

الساعة 07:34 ص|19 يوليو 2017

فلسطين اليوم

تنطلق اليوم على استاد دورا الدولي، تصفيات المجموعة الآسيوية الخامسة، التي تستضيفها فلسطين، وتضم إلى جانبها منتخبات الأردن وطاجكستان وبنغلاديش، وتستمر التصفيات حتى الثالث والعشرين من الشهر الجاري، وتقام جميع المباريات على استاد دورا الدولي.

ووصلت جميع الفرق المشاركة إلى فلسطين، وانتقلت لمقر اقامتها في فندق الانتركونتينانتال، وباشرت تدريباتها على استاد الحسين بن علي، واستاد دورا ملعب التصفيات.

ويستهل الفدائي الأولمبي مشواره، بالتصفيات الاسيوية بمواجهة لن تكون سهلة على اعتبار انه سيلتقي طاجاكستان المنتخب المتطور الساعة السابعة والنصف مساءً.

واستعد المنتخب الأولمبي الذي يقوده الكابتن أيمن صندوقة ومساعده أسامة أبو عليا، بمعسكرات داخلية وخارجية لهذه التصفيات المهمة التي يتأهل المتصدر فقط للنهائيات، بينما سيتم اختيار أفضل 5 منتخبات تحتل المركز الثاني للنهائي بعد انتهاء كل التصفيات.

وكانت بداية تشكيل هذا المنتخب خلال بطولة التضامن الإسلامي، وبعد ذلك أجرى الجهاز الفني تغييرات كبيرة على التشكيل، عبر استبعاد لاعبين فوق السن واستدعاء آخرين، واستمر المنتخب في تجمعاته الداخلية، وصولاً لمعسكر الجزائر الأخير الذي امتد لقرابة عشرة أيام تخلله 3 لقاءات ودية أمام شباب الجزائر وفريق حسين داي.

وواجه المنتخب الأولمبي خلال فترة اعداده الكثير من المشاكل والصعوبات، لعل أبرزها حرمان لاعبي المنتخب من المحافظات الجنوبية من السفر والالتحاق بصفوف المنتخب بسبب عدم حصولهم على التصاريح اللازمة، وكذلك منع عدد من اللاعبين المحترفين الذي التحقوا بمعسكر الجزائر، حيث رفض الاحتلال دخول اللاعب علاء حبوس القادم من لبنان والمتواجد في الأردن، كما لم يصدر حتى اللحظة تصريح للاعب عمر الشريف لاعب نادي وادي دجلة المصري، فيما انضم فقط للمنتخب من الخارج اللاعب عبد الله أبو راشد.

وتضم تشكيلة الأولمبي العديد من الوجوه واللاعبين المعروفين لدينا، فمركز حراسة المرمى يضم الحارسين نعيم أبو عكر ورمزي فاخوري، وفي الدفاع هنالك يوسف الأشهب وقطاميش وبهاء وريدات ومحمد باسم، وفي الوسط مهند فنون، وفي الهجوم القناص عدي الدباغ ومحمود يوسف.

وتفتتح التصفيات الساعة الرابعة والنصف عصراً، بلقاء الشقيق المنتخب الأردني ونظيره منتخب بنغلاديش، وتبدو طريق النشامى ممهدة لحصد أول انتصار.

وكان المنتخب الأولمبي أول المنتخبات الآسيوية وصولاً لفلسطين، حيث خاض مرانه الأول على استاد الحسين بن علي بالخليل.

وقاد المران المدير الفني الأجنبي للنشامى، ايان بروسكيل، والمدرب العام اسلام ذيابات، حيث اشتمل المران على سرعة نقل الكرة، والتمرير، والتمركز في المساحات الضيقة، إضافةً إلى تطبيق بعض الجمل التكتيكية.

وعقد المدير الفني محاضرة صباحية مع لاعبي المنتخب الأردني، تحدث خلالها المدير الفني عن لقاء المنتخب الودي الأخير مع نظيره العراقي.

من جهته، قدم مدير المنتخب، وسيم البزور، شكره وتقديره للاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، على حسن الضيافة والاستقبال، مؤكداً على عمق العلاقة التاريخية التي تربط الشعبين الأردني والفلسطيني.

إلى ذلك، طالب الجهاز الفني للمنتخب الأولمبي، واللاعبين الجماهير الفلسطينية بالحضور والشد من أزر الفدائي في تلك التصفيات، كما حدث في لقاء المنتخب الوطني الأول لكرة القدم امام عمُان في التصفيات الآسيوية الأخيرة للمنتخبات الوطنية الأولى والذي انتهى لصالح فلسطين (2/1)، حيث كان لتواجد تلك الجماهير الكبيرة الأثر الايجابي على اللاعبين وما انعكس على نتيجة المباراة.

واضافوا نريد ان نشعر بالملعب البيتي وبميزة اللعب في فلسطين، ولتحقيق هذا الأمر مطلوب من الجماهير الحضور والتشجيع المثالي.

 

كلمات دلالية