خبر الوفاق تحمل الاحتلال المسؤولية عن المساس بالأقصى

الساعة 07:23 ص|18 يوليو 2017

فلسطين اليوم

حملت الحكومة الفلسطينية في رام الله بالضفة المحتلة، اليوم الثلاثاء، الحكومة « الإسرائيلية » باعتبارها القوة القائمة بالاحتلال المسؤولية الكاملة عن المساس بالمسجد الأقصى المبارك وكافة محاولات الاحتلال لتهويد القدس وتغيير معالمها التاريخية وطمس هويتها العربية والفلسطينية.

كما دعت الحكومة، في مؤتمر صحفي، المجتمع الدولي والدول العربية والإسلامية لتحمل مسؤولياتها لمنع اعتداءات حكومة الاحتلال على المسجد الاقصى المبارك وتأمين حماية دولية للشعب الفلسطيني والمقدسات ووقف اجراءات الاحتلال التي تنتهك كافة القوانين والاتفاقيات والمواثيق الدولية بل والشرائع السماوية.

وحذرت الحكومة من تداعيات وعواقب إجراءات حكومة الاحتلال في القدس الشريف التي بدأت يوم الجمعة بإغلاق المسجد الأقصى ومنع إقامة الصلاة فيه، ومنع رفع الأذان من مآذنه الشامخة ودخول شرطة الاحتلال إلى المسجد وتفتيشه والعبث بمحتوياته والاعتداء على المصلين وموظفي الأوقاف الإسلامية، حيث زرعت سلطات الاحتلال البوابات الإلكترونية أمام بوابات المسجد الأقصى المبارك.

ورفضت الحكومة الفلسطينية هذه الإجراءات الخطيرة والتي من شأنها منع حرية العبادة وإعاقة حركة المصلين وفرض عقوبات جماعية وفردية على أبناء شعبنا وانتهاك حق الوصول إلى الأماكن المقدسة والمساس بحق ممارسة الشعائر الدينية.

وأكدت الحكومة الفلسطينية، أن « إسرائيل » باعتبارها القوة القائمة بالاحتلال ليس لها أي سيادة قانونية على القدس والمقدسات الإسلامية والمسيحية وبأن قوة الاحتلال لا تبطل حقاً ولا تحق باطلاً وأن كافة الإجراءات التي تفرضها على المدينة المقدسة والمسجد الأقصى مرفوضة جملة وتفصيلا وتأتي في إطار تنفيذ مخططات الاحتلال وفي محاولاته لتغيير الوضع التاريخي القائم في القدس وفي المسجد الأقصى المبارك والمساس بكيانه ومكانته وقداسته الدينية والروحية والعقائدية والتاريخية.

وقد دعت الحكومة الفلسطينية، جماهير شعبنا بكافة مكوناته وأطيافه وفي كافة أماكن تواجده إلى الوحدة وإنهاء الانقسام والوقوف صفاً واحداً موحداً لمواجهة مخططات الاحتلال وإجراءاته التعسفية ومحاولاته تهويد القدس والسيطرة على المسجد الأقصى المبارك.

وشددت الحكومة على أنها لن تتراجع حتى تحقيق تطلعات شعبنا بالحرية والاستقلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وفقاً لقرارات الشرعية الدولية وعاصمتها القدس وفي قلبها المسجد الأقصى المبارك.

كلمات دلالية