ستشكل مفاجأت كبيرة..

خبر لواء متقاعد: عملية القدس ستؤسس لمرحلة جديدة لم تكن في الحسبان

الساعة 03:29 م|14 يوليو 2017

فلسطين اليوم

قال اللواء المتقاعد يوسف الشرقاوي: « إن عملية إطلاق النار البطولية لشباب من عائلة جبارين في باحات المسجد الأقصى ستؤسس لانتفاضة كبيرة تكون مختلفة عن الانتفاضات السابقة بفعل انعكاسات العملية في المدينة المقدسة.

وأضاف الشرقاوي في تصريح لإذاعة صوت القدس: في ظل الضغط اليومي على أبناء شعبنا الفلسطيني من اعدام واستيطان واستهداف لمدينة القدس والتضيق والخناق على الحواجز العسكرية في الضفة والداخل المحتل فأعتقد أن هناك مفاجآت كبيرة قد تتحول لانتفاضة شاملة في الأراضي الفلسطينية.

وأشار إلى أن الاحتلال »الإسرائيلي« كان مخطئاً في تحليلاته وقراءاته السياسية والواقعية عن أبناء شعبنا الفلسطيني، قائلاً: الاحتلال يمارس عملية التضليل الواسعة على أبناء شعبنا من خلال اتفاقية أسلو والتنسيق الأمني، معتقداً أن شعبنا سينكسر وسيركع وسيصمت عما يجري في أرضه ومقدساته ».

ولفت إلى ان عملية اليوم البطولية أكدت للمحتل الإسرائيلي أن شعبنا الفلسطيني قادر على صياغة مشروع تحرر وطني بعيداً عن القيادات السياسية، خاصة وأنها شكلت مفاجأ كبيرة لم تكن في حسبان « إسرائيل » أو السلطة الفلسطينية.

وفيما يتعلق بمنع الصلاة في الأقصى، أكد اللواء المتقاعد بأن منع الصلاة سيشعل الأرض وسيدفع أبناء شعبنا للدفاع عن مقدساته بكل ما أوتي من قوة وما نزف من دماء.

كلمات دلالية