خبر مؤنس نزال طالب كفيف يحصد المرتبة الاولى على قلقيلية في الثانوية العامة

الساعة 03:29 م|12 يوليو 2017

فلسطين اليوم

النجاح لا يعرف مستحيلا، والإرادة قادرة على صناعة المعجزة، هذا الاعتقاد الذي اعتقد به الطالب الكفيف مؤنس نزال، الذي حقق اليوم أسطورته الشخصية بحصاده المركز الأول في الفرع الأدبي على مستوى محافظة قلقيلية في امتحان « إنجاز » بمعدل 98.2%.

مديرة التربية والتعليم في محافظة قلقيلية نائلة فحماوي عودة هنأت الطالب مؤنس نزال وذويه بنتيجته المتميزة، وقهره للإعاقة رغم صعوبتها، وحصاده المركز الأول في الفرع الأدبي على مستوى محافظة قلقيلية في امتحان الثانوية العامة « إنجاز ».

وأشادت فحماوي بالإرادة الصلبة للطالب نزال، والتي أثمرت عن نتيجة متوقعة له، تبعا لسجله الحافل في الجد والمثابرة والاجتهاد على المستوى الأكاديمي والأنشطة الطلابية على حد سواء، محققا قصة نجاح متميزة.

وأوضحت أن وزارة التربية والتعليم والإدارة العامة للامتحانات عملت على إتاحة الفرصة لذوي الإعاقة للتقدم لامتحان الثانوية العامة، وتوفير التسهيلات اللوجستية لهم.

من جانبه أعرب الطالب نزال عن سعادته الغامرة بتحقيقه هذا الإنجاز. وأشار إلى أن المعدل كان متوقعا له، ولكن ما أسعده أكثر أنه رغم الإعاقة البصرية استطاع حصد هذا المركز.

وأهدى نزال هذا الإنجاز لوالديه وأسرته ومعلميه، ولكل من يعاني من الإعاقة.

وشكر وزارة التربية والتعليم على توفير الظروف الملائمة لذوي الإعاقة للتقدم لامتحان الثانوية العامة « إنجاز ». وشدد على أن المركز الذي حققه هو رسالة دعم وتشجيع للأشخاص ذوي الإعاقة، بأن الجد والتحدي سيقهر الإعاقة، ولن تكون عثرة في سبيل تحقيق الأسطورة الشخصية، واستكمال الحلم وتحقيق الطموح.

وقال إنه سيستكمل مسيرته بدراسة الأدب الإنجليزي والترجمة.

وأعرب والده معن نزال عن تقديره للأسرة التربوية على رعايتها لابنه رغم إعاقته. وأشار إلى أن مؤنس استطاع التفوق على أقرانه وعلى ذاته بإرادة صلبة، من خلال حصد المركز الأول رغم الإعاقة البصرية التي واكبته منذ الميلاد.

وتحدث عن الجهد الذي بذله مؤنس بشكل شخصي إلى جانب جهد معلميه، وعائلته، التي تجمعت للوصول لهذه النتيجة.

 

كلمات دلالية