خبر مقتل مسلح خطير متورط بعمليات إرهابية في القاهرة

الساعة 03:11 م|12 يوليو 2017

فلسطين اليوم

أعلنت وزارة الداخلية المصرية بعد ظهر اليوم الأربعاء، عن تمكن قوات أمنية من قتل مسلح خطير متورط بتنفيذ عمليات إرهابية أودت بحياة ضباط وأفراد شرطة.

ووفق بيان صادر عن الوزارة، فقد نجحت قوات الأمن في إطار ملاحقتها لعناصر مسلحة ضمن جماعة إرهابية تسمى « حسم »، من قتل أحد أهم قادة هذه المجموعة.

وقال البيان إن معلومات مؤكدة توافرت لقطاع الأمن الوطني، تفيد اختباء أحد الكوادر الإرهابية، ويدعى أحمد سويلم، من مواليد 1981 ويقيم في منطقة بني سويف)، والملاحق لتورطه في تنفيذ العديد من الحوادث الإرهابية وذلك بإحدى الشقق المؤجرة بمنطقة كفر الشرفا/المرج القاهرة.

وأضاف انه تم التعامل مع تلك المعلومات عقب استئذان نيابة أمن الدولة، وحال مداهمة القوات للشقة التي يختبأ فيها المذكور، فوجئت بإطلاق أعيرة نارية تجاهها، ما دفعهم للتعامل مع مصدر النيران ما أسفر عن مصرع المذكور، وعُثر بمحل الواقعة على (بندقية آلية، ومسدس 9مم، وبندقية خرطوش، وكمية كبيرة من الذخيرة وفوارغ الطلقات).

وقال البيان: إن "الإرهابي المذكور من أبرز وأخطر العناصر الإرهابية والسابق اضطلاعه واشتراكه في تنفيذ العديد من الحوادث الإرهابية من أبرزها استشهاد أمين الشرطة دياب عبد اللطيف محمد من قوة قطاع الأمن الوطني ببنى سويف بتاريخ 5/1/2016، والشروع في اغتيال أمين الشرطة عبد الله إسماعيل عبد الله خليل من قوة قطاع الأمن الوطني ببني سويف بتاريخ 28/1/2016، واستشهاد أمين الشرطة صلاح عبد العال من قوة مديرية أمن الجيزة بمدينة 6 أكتوبر بتاريخ 8/9/2016، واستهداف القول الأمني في ميدان محمد ذكي بالطريق الدائري بمدينة نصر بتاريخ 1/5/2017، ما أدى إلى استشهــاد كل من الرائد محمد عادل وهبة، والرائد أيمن حاتم عبدالحميد، وأمين الشرطة شعبان محمد عبدالحميد وإصابة 6 مجندين، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة المشار إليها.

وأردف: وتؤكد وزارة الداخلية عزمها الشديد في المضي قدماً لأداء واجبها في حماية الوطن وملاحقة العناصر الإرهابية، وتهيب بالمواطنين التفاعل الجدي معها لرصد حركة العناصر الإرهابية الهاربة والإبلاغ عنها حفاظاً على أمن الوطن ومقدراته.

كلمات دلالية