بالصور دعوة الجهاد تشرع بعقد دورة تطويرية للدعاة وتكرم الحاصلين على دورة تأهيلية بغزة

الساعة 06:57 ص|12 يوليو 2017

فلسطين اليوم

شرعت اللجنة الدعوية لحركة الجهاد الإسلامي، مساء الثلاثاء، بعقد دورة تدريبية للدعاة والوعاظ للتطوير والنهوض بالعمل الدعوي والوعظ والإرشاد الديني في مسجد القزمري بغزة.

وافتتحت الدورة بحضور الشيخ الداعية نادر وادي دكتور علم الحديث في الجامعات الفلسطينية، والشيخ عاهد أبو العطا مسؤول التأهيل والتدريب في اللجنة الدعوية، والشيخ هاني كسكين مسؤول الوعظ والإرشاد في الدعوية، والشيخ عائد ارحيم، ونخبة من الدعاة والوعاظ في اللجنة الدعوية في مدينة غزة.

واستعرض الشيخ عاهد أبو العطا برنامج الدورة والذي شمل تدريب الوعاظ والدعاة في علوم الحديث والسنة واللغة العربية وقواعدها وفن الخطابة، وتستمر الدورة لمدة شهرين مقسمة على 20 ساعة تدريبية.

وأوضح أبو العطا بأن الشيخ نادر وادي سيقوم بشرح علوم الحديث والسنة، بينما الشيخ عاهد ارحيم سيشرح علوم اللغة العربية وقواعدها، أما الشيخ مؤمن عاشور سيقدم شرحاً لفن الخطابة وأساليب الدعوة.

فيما تحدث الشيخ الدكتور نادر وادي عن أهمية الحديث للدعوة وحاجة الدعاة لعلم الحديث، مستعرضاً طرق تدريسه وشرحه للطلبة، وأشار الشيخ إلى أنه سيقدم خلال لقاءاته قراءة في أحاديث الأربعين نووية وسند القراءة.

أما الشيخ عائد ارحيم تحدث عن أهمية قواعد اللغة العربية وخاصة بمجال الخطابة والدعوة لتأثيرها الإيجابي على المسلمين عامة والمستمعين للخطبة على وجه الخصوص.

وفي سياق منفصل كرمت اللجنة الدعوية لحركة الجهاد الإسلامي وجمعية اقرأ الخيرية، مساء الثلاثاء، ثلة من الأخوة الحاصلين على الدورة التأهيلية في أحكام تلاوة وتجويد القرآن الكريم في مسجد شهداء الزيتون، بحي الزيتون جنوب مدينة غزة.

وشارك في التكريم رئيس جمعية اقرأ الخيرية الشيخ عبد الفتاح حجاج، ومدرس الدورة الشيخ بشير البرديني، وعد من الدعاة والطلبة وعدد كبير من أهالي المسجد.

وأكد الشيخ حجاج، على أن أبنائنا اليوم في أمس الحاجة إلى تعلم وفهم كتاب الله، في ظل ما تتعرض له الأمة الإسلامية من حرب على كافة المستويات الحضارية والتاريخية والعقائدية والاجتماعية والاقتصادية.

وقال الشيخ حجاج: رغم تكالب قوى الشر على الأمة الإسلامية اليوم، إلا أن الأمة ستنتصر وستواصل طريقها، وستُعيد لنا أمجادنا التي حققها أجدادنا عندما قادوا العالم بعظمة الإسلام بلاد الأندلس خير شاهد ودليل« .

وأشار إلى أن نشر تعاليم الدين الإسلامي يدخل الرعب والخوف في قلوب »الكيان الإسرائيلي« ، قائلاً: هم يخشون مواجهة المسلمين السائرين على نهج القرآن وسنة النبي محمد صلى الله عليه وسلم »، داعياً أبناء شعبنا إلى التمسك بتعلم وتعليم الدين الإسلامي.

من جهته تحدث الشيخ بشير البرديني، عن أهمية الدورة التأهيلية في تعلم أحكام وتلاوة القرآن الكريم، مشيراً إلى أن الدورة استمرت لـ5 أشهر متواصلة.

وقال البرديني: إن تكريم أبنائنا الحاصلين على الدورة التأهيلية في أحكام تلاوة وتجويد القرآن الكريم لهو شرف وفخر لنا، فهم الذين حرصوا على تعلم القرآن وفهم أحكامه وتلاوته كما يحب ويرضى رسول الله" صلى الله عليه وسلم.

يشار إلى أن تكريم الطلبة الحاصلين على الدورة التأهيلية في أحكام تلاوة وتجويد القرآن الكريم في حي الزيتون يأتي ضمن سلسلة من الدورات التأهيلية والعليا وتخريج السند التي تنظمها اللجنة الدعوية لحركة الجهاد بالتعاون مع جمعية اقرأ الخيرية في كافة محافظات قطاع غزة



1

2

3

4

كلمات دلالية