خبر #وين_جهاد يحظى برواج كبير على مواقع التواصل

الساعة 01:19 م|08 يوليو 2017

فلسطين اليوم

حظي هاشتاق #وين_جهاد، برواج كبير على مواقع التواصل الاجتماعي خاصة الفيسبوك الأكثر انتشاراً بين الفلسطينيين، ودعا المغردون عليه بضرورة إطلاق سراح الصحفي جهاد بركات مراسل فضائية فلسطين اليوم فوراً من قبل أجهزة أمن السلطة في الضفة الغربية.

يشار، إلى أن جهاز الأمن الوقائي في طولكرم اعتقل الصحفي بركات مساء الخميس الماضي، أثناء قيامه بتصويره مشهد تفتيش رئيس حكومة رام الله رامي الحمدالله من قبل جنود الاحتلال « الإسرائيلي » على حاجز عناب، وتم نقله إلى مقر الوقائي في رام الله.

وأكد عقب الاعتقال المتحدث باسم الحكومة أن الأجهزة الأمنية كانت تراقب عمل المواطن جهاد بركات، دون أن تشير لعمله الصحفي، إضافة إلى أن نيابة رام الله مددت توقيفه لمدة يومين بتهمة عمله في منطقة مشبوهة.

وعلى الفور، دانت جميع المؤسسات العاملة في مجال العمل الصحفي جريمة اعتقال الصحفي بركات، وأكدت على أن ما جرى معه هو تأكيد على أن السلطة لا تحترم حرية الرأي والتعبير، ونظم الصحفيون وقفات احتجاجية تضامناً مع زميلهم بركات وطالبوا بالإفراج الفوري عنه، إلى جانب إطلاقهم هاشتاق #وين_جهاد والذي سجل الترند الثالث على مستوى فلسطين في موقع تويتر في وقت قياسي.

ومن أهم التغريدات على موقع فيسبوك وتويتر:



محمد عاشور

لمى خاطر

نور عودة

حداد

بيان سامي

مرج الزهور

 

 

كلمات دلالية