خبر دعم الصحفيين : اعتقال « جهاد بركات » من قبل السلطة غير قانوني

الساعة 06:37 م|07 يوليو 2017

فلسطين اليوم

أكدت لجنة دعم الصحفيين أن اعتقال الصحفي جهاد بركات مراسل فضائية « فلسطين اليوم » من قبل أجهزة امن السلطة الفلسطينية يوم امس الخميس يشكل تعدياً صارخاً على حرية الصحافة والحريات الاعلامية .

و طالب منسق لجنة دعم الصحفيين في فلسطين صالح المصري بالإفراج الفوري عن الصحفي جهاد بركات مؤكدا أن اعتقاله مخالف لكافة القوانين ولا يوجد ما يحظر تصوير مواكب المسؤولين وفقا لقانون المطبوعات أو النشر .

وكانت قوة امنية تابعة لجهاز « الأمن الوقائي » التابع للسلطة الفلسطينية في رام الله اقدمت على اعتقال مراسل قناة « فلسطين اليوم » جهاد بركات، بحجه انه قام بتصوير موكب رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله بعد توقيفه من قبل قوات الاحتلال على حاجز « عناب » العسكري الإسرائيلي شرقي طولكرم، لتفتيشه والتدقيق في هويات ركابه، وفق ما أكدته مصادر فلسطينية.

وأكد الصحفي المصري أن الاعتقال السياسي جريمة واعتقال الصحفيين من قبل أي سلطة جريمة اكبر .

وأضاف:« لا يجوز بأي حال من الاحوال الزج بالصحفيين في المعتقلات والمفروض تكريمهم على جهودهم الكبيرة وعلى دورهم في التغطية المهنية والوطنية في ملاحقة جرائم الاحتلال والمستوطنين » .

وأشار منسق لجنة دعم الصحفيين ان هناك تزايدا ملحوظا في ملاحقة الصحفيين الفلسطينيين واعتقالهم مبيناً أن التقرير النصف سنوي للعام 2017 م الذي اصدرته اللجنة بين أن هناك ما يقارب( 176) انتهاكاً تعرض لها الصحفيون والمؤسسات الاعلامية من قبل الاجهزة الامنية الفلسطينية حيث تم اعتقال نحو( 40) صحفي، وتمديد اعتقال(7) حالات،  واعتداء واصابة بلغت(10) حالات، واقتحام ومصادرة معدات وتهديد بلغت (23) حالة ،  ومنع من التغطية وعرقلة عمل(10) حالات، واغلاق مؤسسات وحجب مواقع وتجميد ارصدة ومضايقات عدد( 68)، فيما بلغ(18) من الانتهاكات بحق الصحفيين داخل اعتقالهم السياسي .

كلمات دلالية