خبر إدانة عربية واسعة للهجوم الإرهابي في رفح المصرية

الساعة 03:24 م|07 يوليو 2017

فلسطين اليوم

دانت العديد من الدول العربية والإسلامية والغربية الهجوم الإرهابي الذي وقع في مدينة رفح المصري، والذي أودى بحياة نحو 23 جندياً مصرياً وإصابة 33 آخرين، في هجمات من قبل الجماعات الإرهابية في سيناء، وأعربت عن تضامنها مع الشقيقة مصر.

من جهتها، أدانت السلطة الفلسطينية، التفجيرين الانتحارين الإرهابيين الذين استهدفا قوى الأمن والجيش المصري ظهر اليوم في محافظة شمال سيناء.

وقال الناطق الرسمي باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة: إن الرئيس محمود عباس يدين بأشد العبارات هذه الجرائم الإرهابية، ويؤكد وقوف شعبنا وقيادته إلى جانب مصر وقيادتها برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي في حربهم ضد الإرهاب وضد كل من يحاول المس بالأمن القومي المصري.

وأضاف: إن الرئيس في الوقت الذين يدين فيه هذه الهجمات الآثمة التي نفذها ارهابيون مأجورون ضد قوات الجيش والأمن المصري في سيناء، يؤكد أنه على ثقة بأن هذه الجرائم لن تنال من عزم مصر في حربها ضد الإرهاب ومحاربته بكل الوسائل المتاحة، وبأن الشقيقة الكبرى ستنتصر في النهاية، داعيا لأرواح الشهداء بالرحمة والسكينة والمغفرة، ولأسرهم بأحر التعازي والمواساة، وللمصابين بالشفاء العاجل، وللرئيس السيسي، وللشعب المصري الشقيق كل الخير والتقدم والاستقرار والازدهار.

وأردف أبو ردينة: إن الرئيس عباس يتمنى لمصر المزيد من الرفعة والازدهار، داعيا الله عز وجل بأن ينجح هذا البلد الشقيق في إفشال المؤامرات التي تستهدف وحدته واستقراره، مؤكدا أن الإرهاب يستهدف الأمة جمعاء، ما يتطلب الوقوف بحزم لإفشال هذه المخططات التدميرية.

كما أدانت الفصائل الفلسطينية كافة، الهجوم الإرهابي ذاته، وأكدوا وقوفهم إلى جانب الشقيقة مصر.

كما أدانت دولة الإمارات، اليوم الجمعة، الهجوم الإرهابي، وأكدت وزارة الخارجية والتعاون الدولي تضامن دولة الإمارات مع جمهورية مصر العربية الشقيقة ووقوفها إلى جانبها في مواجهة هذا العمل الإجرامي الخبيث. وقالت: « نقف مع مصر الدولة والشعب ضد التطرف والإرهاب »، واصفة هذه العملية الإرهابية بأنها جريمة جديدة تضاف إلى السجل الأسود للإرهاب والإرهابيين.

ودعت دول العالم كافة إلى الوقوف صفا واحدا من أجل اجتثاث هذه الآفة الخطيرة التي تهدف إلى تدمير المجتمعات ونشر الفوضى وبث روح الصراع والفرقة بين أبناء الوطن الواحد.

وأشادت الوزارة بدور قوات الأمن المصرية التي أحبطت هذا الهجوم الإرهابي حيث تمكن الجيش المصري من تدمير عدد من العربات وتصفية عدد من المسلحين الذين هاجموا نقطة تفتيش عسكرية شمال سيناء.

وأعربت الوزارة في ختام بيانها عن تعازي دولة الإمارات لمصر قيادة وحكومة وشعبا ولذوي الضحايا وتمنياتها بالشفاء العاجل للجرحى.

يذكر أن الجيش المصري أعلن عن قتل 40 مسلحا في مواجهات مع مسلحين متطرفين في المنطقة التي يوجد فيها وكر للفرع المصري لتنظيم داعش.

وتشهد سيناء معارك دامية بين قوات الشرطة والجيش من جهة ومسلحين جهاديين من جهة أخرى.

كما أدانت الحكومة الأردنية اليوم، الجمعة، الهجوم ذاته. وأكد محمد المومني، وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة، « إدانة الأردن واستنكاره الشديدين لقيام عناصر إرهابية باستهداف رجال الأمن والجيش المصريين”، منددا بهذه »الهجمات الإرهابية الجبانة« .

وأوضح المومني، في بيانه، أن المملكة تقف إلى جانب مصر الشقيقة في مواجهة الإرهاب، ورفضها جميع أشكال التطرف والأعمال التخريبية التي تستهدف زعزعة أمن مصر واستقرارها ».

وحض المجتمع الدولي على “تكثيف الجهود لمواجهة قوى الظلام التي تستبيح الآمنين في كل مكان في المنطقة والعالم واجتثاثه من جذوره لاسيما بعد النجاحات التي تتحقق في دحره وهزيمته”.

إلى ذلك، أدانت السفارة الألمانية في القاهرة، اليوم الجمعة، حادث هجوم رفح الإرهابي، الذي أدى إلى استشهاد وإصابة 26 من أفراد الجيش المصري.

وقالت السفارة، في بيان رسمي، نشرته عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي « فيسبوك »: « ندين الاعتداء الغاشم على نقاط التفتيش التابعة للجيش بجنوب رفح في شمال سيناء، ولا يوجد أبداً ما يبرر مثل هذه الأعمال الإرهابية العنيفة ».

وأضاف البيان: « نحن نشاطر أسر الضحايا وأصدقاءهم الأحزان، ونتمنى الشفاء العاجل والتام للمصابين، وألمانيا تقف بجوار مصر في محاربة الإرهاب ».

وفي السياق ذاته، أعلنت السفارة الأمريكية بالقاهرة، إدانتها للاعتداء الغاشم، وكتبت عبر حسابها الرسمى بموقع التدوينات الصغيرة « تويتر »: "هجوم إرهابي شنيع آخر في مصر.. وتقف الولايات المتحدة مع مصر ضد الإرهاب”.

وكان المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة المصرية، تامر الرفاعي، أعلن أن قوات إنفاذ القانون بشمال سيناء نجحت في إحباط هجوم إرهابي للعناصر التكفيرية على بعض نقاط التمركز جنوب رفح، ما أسفر عن مقتل أكثر من 40 فردا تكفيريا وتدمير 6 عربات.

وأشار إلى تعرض قوات إحدى النقاط لانفجار عربات مفخخة نتج عنها استشهاد وإصابة 26 فردا من أبطال القوات المسلحة، وجارى تمشيط المنطقة ومطاردة العناصر الإرهابية.

 

 

كلمات دلالية