الطرفان يستعدان للمواجهة القادمة

خبر القناة الثانية: حزب الله سيعرقل بناء الجدار « الإسرائيلي » بالقناصين

الساعة 06:21 م|06 يوليو 2017

فلسطين اليوم

قال محلل الشؤون العسكرية في التلفزيون « الإسرائيلي » القناة الثانية روني دانيل أن الحدود الشمالية مع سورية تشهد منذ أسابيع توتراً جراء القتال داخل الأراضي السورية ويتخلله إطلاق قذائف هاون تسقط بالخطأ داخل « إسرائيل ».

وأضاف، أن « إسرائيل » وحزب الله يستعدان للحرب المقبلة، ولذلك بدأت « إسرائيل » الشهر الحالي بإقامة سوراً على مقاطع مختلفة للسياج الفاصل على الحدود اللبنانية.

وتابع، نشرت الصور الأولية لمقاطع الجدار الجيد، موضحاً أن الهدف من بناء هذا الجدار على الحدود اللبنانية عرقة اقتحام قوات حزب الله للمستوطنات « الإسرائيلية » في الشمال كما يخطط حزب الله.

وأوضح، ان لدى حزب الله خبرة كبيرة في القتال اكتسبها داخل سوريا، إضافة إلى الثقة التي يمتلكها مقاتلو الحزب بالتسلل لداخل « إسرائيل » والسيطرة على المستوطنات « الاسرائيلية ».

ولفت المختص بالشأن « الإسرائيلي » أن الدوائر الأمنية « الإسرائيلية » تتوقع أن يقوم حزب الله بعرقلة بناء الجدار من خلال إطلاق نار قناصين على العاملين.

وأشار، إلى أن الجدار سيتم في المرحلة الاولي بناءه في منطقة الجليل الغربي قرب مستوطنتي حنيتا وشلومي، ومقطع آخر سيتم بناءه قرب مستوطنة مسغاف والمطلة ومناره، وتم اختيار بناء المقاطع الثلاثة من الجدار لقربها من الحدود مع لبنان.

ولفت إلى أن الأجهزة الأمنية « الإسرائيلية » تدرك جيداً أن الجدار لن يمنع عمليات هجومية برية من قبل حزب الله، ولكن الحزب سيعمل على تشويش بناء الجدار من خلال قناصين، على الرغم من أنه حريص على عدم تدهور الأوضاع لتصل إلى حرب.

كلمات دلالية