في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة

خبر سُكان « حمد » يطالبون بإجراءات مالية وإنشائية وخدماتية

الساعة 04:43 م|06 يوليو 2017

فلسطين اليوم

طالب عددٌ كبيرٌ من سكان مشروع حمد أعضاء صندوق المدينة، واللجنة القطرية لإعادة اعمار قطاع غزة ممثلة برئيسها السفير محمد العمادي، بسلسة من المطالب الإجرائية والإنشائية داخل المدينة، ومطالب تتعلق بدفع الأقساط المالية.

لجنة ممثلي سكان مدينة سمو الشيخ حمد أوضحت أن أولى مطالب سكان المدينة تجميد دفع الأقساط 4 شهور لجميع المستفيدين في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة.

ودعا ممثل عن اللجنة في تصريحٍ لـ« فلسطين اليوم » أعضاء صندوق المدينة والسفير العمادي لتوحيد القسط الشهري لجميع المستفيدين ليصبح 100$ بناءً على توصية السفير العمادي، خاصة أن كل مستفيد بالتقسيط هو من ذوي الدخل المحدود الذين اقترض الواحد منهم ما لا يقل عن 700 دولار.

كما ودعا الممثل الجهات المعنية إلى ضرورة تخفيض سعر الشقة ليصبح حسب تكاليف انشائها بدون فوائد تقسيط، إذ أن الشقة وفق أفضل المواصفات اضافة للخدمات المشتركة والبنية التحتية والأرض لا تتجاوز 32000$.

وقال الممثل « نعلم بأن ما تم التوقيع عليه لم يتم تنفيذه ولدينا ملاحظات جمة والمبرر هو أن شركات المقاولات لم تنجح في توريد مستلزمات حسب المواصفات المذكورة في العقود بسبب الحصار ولم تنجح في توفير أيدي عاملة تمتاز بالكفاءة نتيجة توقف المشاريع الانشائية لأكثر من 10 سنوات من الحصار والبطالة ».

وأضاف: استلام المقاولين لمبلغ التأمين ليس مبرراً لتنصل اللجنة القطرية والوزارة من المسؤولية وعليه نطالب بإعفاء المستفيدين من فوائد تقسيط شقة 130م لتصبح 32000، على سبيل المثال فمن الجدير بالذكر بأن هناك من استلم العقد النهائي بعد دفع 32000 $ كاش
وطالبت اللجنة الجهات المعنية بضرورة الاعلان عن موعد شق طريق أو ترميم الطريق الواصل بين حي الأمل والمدخل الجنوبي الغربي لمدينة حمد الذي هو بطول 1300متر، لإنهاء معاناة السكان خاصة من مرضى العيادة اليابانية « الأونروا » والسكان الذين يتسوقون من السوق الشعبي، إذ ستنخفض المواصلات باستخدام تلك الطريق بعدما تصبح حافزاً للسائقين.

ودعوا الجهات المعنية للإعلان عن جدول زمني لإنشاء مدرستي ومسجد وروضة ومنتزه المرحلة الثانية.
كما، وطالبوا الجهات المعنية بضرورة الاعلان عن جدول زمني لإنشاء مستشفى ومركز شرطة، ومركز دفاع مدني، ونادي رياضي، ومركز اجتماعي، ومركز صيانة، ومحطة تحلية، ومخبز، ومصنع، للمستفيدين من مشروع حمد الأمر الذي سيجعل حمد مدينة بها خدمات وفرص عمل.

ودعا الممثل إلى ضرورة الاعلان عن جدول زمني لإنشاء المرحلة الثالثة كاملة مع مرافقها كاملة، ضرورة توفير حاويات ومقاعد للحدائق، وتركيب مظلات للكراجات الخاصة بسيارات السكان في المجموعات، وتركيب مظلات انتظار للركاب.

كلمات دلالية