خبر ترامب يصل بولندا في مستهل جولة أوروبية

الساعة 06:18 ص|06 يوليو 2017

فلسطين اليوم

وصل الرئيس الأميركي دونالد ترامب مساء الأربعاء الى العاصمة البولندية وارسو، في مستهل جولة اوروبية بالغة الاهمية تستمر أربعة أيام، يشارك خلالها في قمة مجموعة العشرين في هامبرغ الالمانية ويلتقي خصوصا نظيره الروسي فلاديمير بوتين.

وترامب الذي ما زال يخطو خطواته الأولى على الساحة السياسية الدولية، يبدأ هذه الرحلة، فيما يشهد العالم تفاقم مشكلات جيوسياسية خطيرة، من الخلافات بين ضفتي الأطلسي إلى تهديدات كوريا الشمالية النووية.

وحطت الطائرة الرئاسية الأمريكية في مطار وارسو، حيث كان وزير الخارجية البولندي ويتولد واتشيكوفسكي في استقبال الرئيس الأميركي وزوجته ميلانيا وابنته ايفانكا وزوجها جاريد كوشنر.

ومن بولندا سيتوجه ترامب الى المانيا لحضور أول قمة له لمجموعة العشرين.

وسيلقي ترامب في بولندا خطابا طويلا الخميس ويشارك في قمة « مبادرة البحار الثلاثة » (البلطيق والادرياتكي والبحر الاسود) التي تضم اثني عشر بلدا من اوروبا الوسطى أعضاء في الاتحاد الاوروبي.

وبعد بولندا، ينتقل ترامب إلى هامبورغ في ألمانيا حيث تعقد قمة مجموعة العشرين. وسيجري على هامشها للمرة الاولى محادثات شائكة مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين حول سوريا واوكرانيا وكوريا الشمالية ومكافحة الارهاب والاتهامات بتدخل روسيا في الانتخابات الاميركية 2016.

وسيلتقي ترامب ايضا الرئيس الصيني شي جينبينغ.

كلمات دلالية