في خطوة ضغط جديدة على حماس

محدث حكـومة رام الله تقرر احالة« 6145 »موظفا من غزة للتقاعد المبكر ..من يستهدف القرار؟

الساعة 08:40 ص|04 يوليو 2017

فلسطين اليوم

قررت حكومة الوفاق الوطني في جلستها اليوم احالة 6145 موظفا في المحافظات الجنوبية الى التقاعد المبكر.

واوضح المتحدث الرسمي باسم الحكومة يوسف المحمود ان الحكومة شددت على ان هذا الإجراء والاجراءات السابقة واية إجراءات اخرى قد تتخذ في هذا الإطار هي إجراءات مؤقتة ومرتبطة بتخلي حركة حماس عن الانقسام ووقف كافة خطواتها في هذا الإطار والتي تقود الى الانفصال.

واكد المتحدث الرسمي على المدخل الوطني لإنهاء الانقسام يتمثل بتطبيق رؤية الرئيس محمود عباس بحل ماتسمى اللجنة الإدارية وتمكين حكومة الوفاق الوطني من تحمل مسؤولياتها كاملة في قطاع غزة كما اتفق عليه وطنيا والاستعداد للذهاب للانتخابات العامة.

و تعهدت الحكومة في جلستها أنها سوف تعود عن كافة اجراءاتها التي اتخذتها في حال تراجعت حركة حماس عن خطواتها الانفصالية، واكدت الحكومة على انها سوف تتحمل كافة مسؤولياتها في قطاع غزة وأنها على استعداد للوصول فورا الى القطاع ومباشرة عملها عند اعلان حماس موافقتها على إنهاء الانقسام والعمل الصادق على استعادة الوحدة الوطنية. 

وشددت الحكومة على ان حركة حماس تجبي مئات ملايين الشواقل شهريا ولا تعيدها الى الخزينة العامة في الوقت الذي تخصص الحكومة اكثر من 450 مليون شيكل شهريا الى المحافظات الجنوبية

ومن جانبه أكد نقيب الموظفين العموميين بالسلطة الفلسطينية في قطاع غزة عارف أبو جراد ان المستهدفين من التقاعد والبالغ عددهم  6145 من الأجهزة الأمنية فقط .

وتابع أبو جراد انه سيتم إبلاغ الجميع برسالة نصية أو مكالمة هاتفية رسمية الأيام المقبلة.

كلمات دلالية