سيصل غزة اليوم..

خبر ميلادينوف سيتلقى رداً من حماس حول مقترحات لإنهاء الانقسام

الساعة 10:28 ص|03 يوليو 2017

فلسطين اليوم

أفادت مصادر فلسطينية، اليوم الاثنين، أنه من المقرر أن يلتقي مبعوث الأمم المتحدة لعملية « التسوية » في الشرق الأوسط « نيكولاي ميلادينوف قيادة حركة حماس للاستماع الى رد الحركة حول المقترحات التي قدمها لإنهاء الانقسام الفلسطيني.

وقالت المصادر وفقاً لوسائل إعلام محلية: ان ميلادنوف سيتلقى اليوم ردا من حماس، مشيرة الى انه قدم للحركة مشروعا متكاملا في زيارته الاخيرة والتي في حال قبوله سيؤدي الى تفكيك حالة الاحتقان الحالية والغاء الاجراءات الاخيرة للرئيس عباس ومنع اي إجراءات مستقبلية.

واضافت ان المبعوث الاممي تلقى ضمانات حاسمة من السلطة بتوجه جديد صوب غزة وانهاء الانقسام موضحة بان موضوع غزة سيناقش بعمق بين الرئيس عباس والرئيس المصري اثناء الزيارة القادمة للقاهرة حلال أيام.

يُشار إلى أن مصادر فلسطينية موثوقة كشفت لـ »الحياة« اللندنية، أن المنسق الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط التابع للأمم المتحدة نيكولاي ملادينوف يقوم بمهمة وساطة بين السلطة الفلسطينية وحركة »حماس« ، قائلة: إن ملادينوف، أجرى »مفاوضات« مهمة مع رئيس المكتب السياسي لحركة »حماس« اسماعيل هنية وأركان قيادة الحركة في القطاع لإيجاد حلول سريعة لعدد من الأزمات المستفحلة، في مقدمها أزمة الكهرباء.

وأوضحت أن المسؤول الأممي يسعى إلى ايجاد حلول لأزمات اخرى، أهمها أزمة تحويلات المرضى من القطاع الى مستشفيات فلسطينية في القدس والضفة الغربية، وأخرى اسرائيلية، و »الإجراءات غير المسبوقة« التي يتخذها عباس، وموظفو حكومة »حماس" والمعابر وغيرها.

كلمات دلالية