خبر منتدى الإعلاميين يستنكر اعتقال مخابرات السلطة الصحفي الخطيب

الساعة 11:27 ص|02 يوليو 2017

فلسطين اليوم

استنكر منتدى الإعلاميين الفلسطينيين بشدة تصاعد حملات الاعتقال والاستدعاء التي تنفذها الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة الفلسطينية في الضفة الغربية، واستمرار إجراءاتها التعسفية والملاحقة ضد الصحفيين خلال ممارسة واجبهم الوطني والمهني.

وقال المنتدى في بيان صحفي له، إنه ينظر بخطورة بالغة لاستمرار أجهزة أمن السلطة في اعتقال الصحفيين، في الوقت الذي تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتداءاتها على الصحفيين في الضفة والتضييق عليهم، معتبراً ذلك انتهاكاً خطيراً لحرية الصحافة وحقوق الصحفيين، داعياً إلى وقفها فورا واتخاذ التدابير اللازمة لضمان عدم تكرارها.

وأضاف أن خطوة الأجهزة الأمنية تتزامن مع حجب المواقع الإخبارية، بقرار غير معلن من النائب العام في الضفة، وحجز رواتب عشرات الصحفيين وتجميد أرصدتهم؛ ما يمثل حربًا سافرة على الحقيقة ومحاولة فجة لتكميم الأفواه.

واعتبر المنتدى أن هذه الاعتقالات والاستدعاءات تأتي في ظل استمرار حالة التخويف والترهيب التي تمارسها أجهزة السلطة؛ لمنع الصحفيين من أداء دورهم الصحفي بحرية ومهنية، وفرض الرقابة الذاتية عليهم.

واستهجن صمت الأطر النقابية و المؤسسات الحقوقية والفصائل الفلسطينية والقوى المجتمعية على انتهاك حرية العمل الصحفي، مطالباً بحراك نقابي ومجتمعي للوقوف في وجه هذه الممارسات وملاحقة مقترفيها وحماية الصحفيين.

وأقدم جهاز المخابرات في رام الله على اعتقال الصحفي احمد الخطيب مصور قناة الأقصى الفضائية من نعلين ظهر امس السبت 1-7-2017 على خلفية عمله الصحفي.

كلمات دلالية