خبر انطلاق اعمال الدورة التاسعة للجمعية العمومية لاتحاد الإذاعات والتلفزيونات الإسلامي

الساعة 07:13 ص|02 يوليو 2017

فلسطين اليوم

انطلقت اعمال الدورة التاسعة للجمعية العمومية لإتحاد الإذاعات والتلفزيونات الاسلامي اليوم الاحد ، في مدينة مشهد  بمحافظة خراسان رضوي في الجمهورية الاسلامية الايرانية تحت شعار « مشهد الرضا: مبعث الوحدة والتمدن الاسلامي ».

ويشارك في اعمال الجمعية العامة أكثر من 210 مؤسسة اعلامية بينها 133 قناة تلفزيونية، ونحو 500 شخصية إعلامية يمثلون 35 بلدا.

ويأتي انعقاد اعمال الجمعية العمومية لاتحاد الاذاعات والتلفزيونات الاسلامية في ظل اوضاع سياسية وأمنية واقتصادية وثقافية صعبة يعيشها العالم العربي والإسلامي.

حيث أكد أمين عام اتحاد الإذاعات والتلفزيونات الإسلامية علي كريميان أن « من دواعي إعتزازنا إننا نعلن إطلاق الاجتماع التاسع لاتحاد الإذاعات والتلفزيونات الإسلامية من جوار مرقد الإمام الثامن من أئمة أهل البيت عليهم السلام ».

وخلال مراسم افتتاحية الاجتماع التاسع لاتحاد الإذاعات والتلفزيونات الإسلامية اليوم الأحد في مدينة مشهد المقدسة أشار حجة الإسلام كريميان إلى أن مدينة مشهد التي تمثل عاصمة الثقافة للعالم الإسلامي 2017 هي ملجأ جميع المسلمين بل البشرية جمعاء، معتبراً إن هذه المدينة المقدسة هي منطلق للمعنوية والتعبد والإيثار والرحمة والمودة والطاعة.

ووصف مدينة مشهد بأنها منطلق العلم والمعرفة والبصيرة والسمو الإنساني وهي في النهاية محور الوحدة والحضارة الإسلامية مؤكداً إن هذه المدينة هي نموذج لوحدة الأديان والمذاهب والأعراق واللغات والشعوب المختلفة.

فيما أعتبر أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الأدميرال علي شمخاني أن مفهوم الإعلام اليوم تعرض للتغيير على صعيد الأداء وكذلك على صعيد التأثير الذي يتركه.

وخلال مراسيم افتتاحية الاجتماع التاسع لاتحاد الإذاعات والتلفزيونات الإسلامية اليوم الأحد في مدينة مشهد المقدسة اشار الأدميرال شمخاني إلى أن الإحصائيات تشير إلى أن الأموال التي تنفق على الإعلام تبلغ الملايين فيما الأموال التي تنفق على الفضاء الافتراضي تبلغ المليارات مشدداً على ضرورة التركيز على هذا المجال في اتحاد الإذاعات والتلفزيونات الإسلامية.

وشدد على ضرورة السعي لسد أوقات الفراغ لدى الجيل الإنساني داعياً إلى تركيز الإمكانيات وإعداد خارطة طريق محددة والاقتداء بالرسول الأكرم والأئمة الأطهار .

كلمات دلالية