تواصلان حفر الانفاق استعدادا لاي مواجهة

بالفيديو ماذا تقول « إسرائيل » عن استعداد حماس والجهاد للحرب المقبلة ؟

الساعة 10:44 ص|01 يوليو 2017

فلسطين اليوم

استعرض مراسل الشؤون الفلسطينية في الإذاعة "الإسرائيلية" العامة " ريشت بيت " غال بيرغر، تقريراً حول استعداد كل من حماس والجهاد الإسلامي للمعركة المقبلة مع "إسرائيل"، لجانب إدخال صحفيين لأنفاق قطاع غزة.

ويقول بيرغر في تقريره أن الهدوء الذي تحتفظ به حماس فوق الأرض هو هدوء مضلل فمن تحت الأرض تواصل حماس والجهاد الإسلامي حفر الأنفاق, والأن صحفيو غزة مدعوون من قبل المنظمات لأخذ نظرة علي الانفاق تحت الأرض.

وأضاف: مراسلة قناة الميادين ليست الوحيدة التي قامت بجولة داخل إحدى الأنفاق فمبناسبة عيد الفطر كانت هناك جولات أخرى لصحافي غزة، فكل من حماس والجهاد الإسلامي فتحت بوابات أنفاقهم لكاميرات معينة فقط وليس لكل الشعب.

وتابع: كل من حماس والجهاد الاسلامي يهدفان لإيصال رسالة غير قابلة للتأويل مفادها نحن نواصل الاستعداد للمعركة المقبلة ضد "إسرائيل"، وأن مشروع حفر الانفاق لم يتوقف للحظة.

ويضيف بيرغر قائلا بأن المرابطين الذين يحرسون منطقة السياج الفاصل مع "إسرائيل"  يحظون أيضاً بتغطية اعلامية في هذه الأيام فهم يتواصلون مع بعضهم البعض ويبلغون مركز القيادة حول أي حركة مشبوه على امتداد الحدود مع "إسرائيل" كما أن المعلومات حول التحركات تصل أيضاً لوحدات النخبة التي تنصب كمائن قرب الحدود مع "إسرائيل".

وقال بيرغر: لدى حماس منظومة كاملة من الرصد والمراقبة، تريد حماس من "الإسرائيليين" أن يعرفوه، فالأمر لا يتعلق بإقامة حماس مواقع وأبراج مراقبة قرب  الحدود فجيش الاحتلال يعرف جيداً هذه الأبراج.

وتابع: على الرغم من وجود المرابطين والكوماندو  البحري لحماس والضفادع البشرية  فلا زالت الأنفاق هي الأهم، ويمكن رؤية ذلك في مقطع الفيديو الذي نشرته كتائب القسام بمناسبة حلول عيد الفطر.

وأضاف: حماس تواصل حفر الأنفاق في مناطق قرب السياج الفاصل وأيضاً في عمق أراضي قطاع غزة، ومع ذلك لم ترصد "إسرائيل" في هذه المرحلة دافعاً أو رغبة من قبل حماس للدخول من أحد الأنفاق لتنفيذ عملية واسعة ضد "إسرائيل".

 

كلمات دلالية