بالتزامن مع انعقاد الدورة التاسعة للجمعية العامة للاتحاد

خبر ​مشهد تستضيف سوق « الفيلم الإسلامي »

الساعة 07:14 ص|01 يوليو 2017

فلسطين اليوم

تستضيف مدينة مشهد الإيرانية عاصمة الثقافة الاسلامية لهذا العام، ابتداء من اليوم السبت اعمال سوق الفيلم الاسلامي الذي ينظمه اتحاد الاذاعات والتلفزيونات الاسلامية بالتزامن مع انعقاد الدورة التاسعة للجمعية العامة.

وخصصت ادارة الحضرة الرضوية إحدى قاعات المعارض في مقام الامام الرضا عليه السلام لاستقبال نحو 133 مؤسسة اعلامية ونحو 500 اعلامي قدموا من ايران والعالم لعرض أعمالهم الاعلامية.

وقال مدير سوق الفيلم الاسلامي محمد علي انوشي ان 850 عمل تلفزيوني وسينمائي يمثلون 21 دولة يشاركون هذا العام في السوق في دورته السابعة.

وأشار انوشي الى ان هذه الأفلام التي ستعرض في السوق تتناول موضوعات سياسية وثقافية واجتماعية واقتصادية وعلمية بالإضافة الى افلام الأطفال.

واعتبر ان السوق هو افضل فرصة لعرض افضل الأفلام الاسلامية وتبادل الانتاج، مشيرا الى ان ادارة السوق تعتمد على افضل المعايير في تصنيف الاعمال الإنتاجية.

ويعقد سوق الفيلم الاسلامي بالتزامن مع انعقاد الدورة التاسعة للجمعية العامة لاتحاد الاذاعات والتلفزيونات الاسلامية في مدينة مشهد بمحافظة خرسان رضوي.

وقالت « رويترز » انه لم يتسن الوصول إلى مسؤولين في وزارة الأمن الداخلي أو مكتب التحقيقات الاتحادي للتعليق على التقرير الذي يحمل تاريخ 28 يونيو/حزيران.

كلمات دلالية