وجه نداء استغاثة عاجل لانقاذهم

خبر القدرة: مرضى السرطان والدم يدخلون مرحلة حرجة للغاية

الساعة 08:53 ص|30 يونيو 2017

فلسطين اليوم

أعربت وزارة الصحة في غزة عن قلقها الشديد على حياة عشرات المرضى المصابين بالسرطان وأمراض الدم بعد دخولهم في مرحلة حرجة للغاية جراء اضطراب وتأخر جرعاتهم العلاجية وذلك بسبب وقف توريد الادوية والتحويلات العلاجية من رام الله من جانب وتعنت الاحتلال الصهيوني في السماح لخروج عدد كبير ممن حصل على تحويلات علاجية في الفترة السابقة من جانب اخر.

وقال المتحدث باسم الصحة أشرف القدرة، إن الوضع الكارثي للمرضى يتطلب من كافة الجهات الضغط على السلطة في رام الله لتوريد الادوية بشكل فوري حيث ان المرضى الذين يحتاجون جرعات كيماوية وأدوية مناعة في حالة تفاقم صحي مستمر لغياب معظمها، وكذلك الضغط عليها لإتمام إجراءات صدور التحويلات العالقة في العلاج بالخارج بشكل عاجل قبل ان نقفد مرضانا واحداً تلو الاخر خلال الايام القادمة كما فجعنا بفلذات اكبادنا الأربعة (مصعب وبراء وابراهيم ويوسف) في ساعات قلائل.

وطالب الشقيقة مصر التي تشكل الحاضنة العربية الكبرى لشعبنا الفلسطيني بفتح معبر رفح البري بشكل عاجل لخروج مئات المرضى الذين يشكل لهم المعبر شريان حياة وطوق نجاة.

كما طالب المؤسسات الدولية والحقوقية بالضغط على الاحتلال لوقف ممارساته العنصرية بحق مرضانا واحترام القانون الدولي الانساني واتفاقية جنيف الرابعة في التعامل مع المرضى وضمان تنقلهم بشكل امن.

كلمات دلالية