أزال النصب التذكاري للشهيد خالد نزال

خبر الاحتلال يداهم مدن الضفة ويعتقل خمسة مواطنين ويزيل نصبا تذكاريا

الساعة 05:50 ص|30 يونيو 2017

فلسطين اليوم

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الجمعة، عدة محافظات في الضفة الغربية المحتلة، وداهمت عدة منازل قبل ان تعتقل خمسة مواطنين.

و اقتحمت قوة كبيرة من جيش الاحتلال بلدة كفر قليل جنوب المدينة، وداهمت بعض المنازل.  وذكرت مصادر محلية أن جنود الاحتلال حاصروا العديد من المنازل عرف منها منزل المواطنين وسيم عقاب منصور وشقيقه هشام عقاب منصور، وأجرت تفتيشا في المنزلين، علما أن هذين المنزلين قد تعرضا أمس لاقتحام وتفتيش مشابه، تسبب بتخريب محتوياتهما.

 ذات السياق، قالت مصادر عبرية ان اجيش اعتقل خلال عمليات المداهمة التي نفذها فجراً مواطنا من بلدة كفر راعي، واخر من بلدة ترقوميا، وثالثاً من الخليل، ومواطن من قرية الفندقومية، وخامس من قبيا جنين.

هذا ودمرت جرافات الاحتلال « الإسرائيلي » النُصب التذكاري للشهيد خالد نزال المقام على شارع حيفا في المدخل الغربي لمدينة جنين، شمال الضفة الغربية.

يذكر أن الحكومة « الإسرائيلية » سبق وأن مارست التحريض وطالبت بإزالة هذا التذكار؛ لمسؤولية هذا الشهيد عن عمليات عدة، منها عملية استهدفت مبنى وزارة السياحة والتجارة والصناعة « الإسرائيلية » وأدت إلى مقتل عدد من « الإسرائيليين » عام 1975م.

وألصق جنود الاحتلال ورقة في مكان هدم التذكار كتب عليها: « تم إزالة النصب التذكاري بسبب التحريض وتخليد الإرهابي خالد نزال الذي يحمل مسؤولية عمليات ارهابية ضد مواطني دولة اسرائيل ».

من جهته، اعتبر الشيخ خضر عدنان إزالة الاحتلال للنصب التذكاري للشهيد القائد خالد نزال عربدة احتلالية يهدف منها جعل المؤسسات الرسمية تتردد قبل الموافقة على تسمية الميادين والشوارع والمؤسسات التعليمية والصحية بأسماء الشهداء وخاصة من آلموا المحتل بعملياتهم الفدائية.

ووصف ما قام به جنود الاحتلال بحق النصب التذكاري بالجنون الإسرائيلي، موضحا أن ممارسات الاحتلال تصعد فينا حب الشهداء.

وأكد على أن ذكرى الشهداء خالدة فينا ولن يحده الاحتلال وعربدته في مدننا المحتلة.

كلمات دلالية