استكمال صرف الدفعة الأولى..

خبر مصدر يوضح معايير اختيار أسماء منحة الـ200 شيقل للعمال في غزة

الساعة 02:19 م|29 يونيو 2017

فلسطين اليوم

أفاد مصدر خاص لـ"وكالة فلسطين اليوم الإخبارية"، اليوم الخميس، أن يومي الأحد والاثنين المقبلين سيتم توزيع منحة العيد المقدرة بـ"200 شيقل" للمواطنين العاطلين عن العمل ضمن استكمال الدفعة الأولى التي تم الإعلان عنها سابقاً من قبل مؤسسة خليفة بن زايد في الأيام الأواخر من شهر رمضان المبارك.

وأوضح المصدر، أن لجنة التكافل للقوى الوطنية والإسلامية هي المسؤولة عن عملية توزيع المنحة على المواطنين العاطلين عن العمل، مؤكداً أن جميع الأسماء المستفيدة من المنحة هي موجودة ضمن كشوفات وزارة العمل في غزة.

وأشار، إلى أن اختيار أسماء المستفيدين من المنحة قائمة على معيارين أولها،" عمال عاطلين عن العمل سواء كانوا عمال "إسرائيل" أو غيرهم بنسبة 60%، والمعيار الثاني هم أشخاص متزوجين وكليهما -الزوج والزوجة- عاطلين عن العمل بنسية 40%"، مبيناً أن أعمار المستفيدين من المنحة بين (20 عام إلى 65عام).

وفيما يتعلق بصرف الدفعة الأولى من المنحة أكد المصدر الخاص، أن يومي الأحد والاثنين سيتم صرف باقي أسماء الدفعة الأولى ويقدر عدد المستفيدين منها 8 آلاف مواطن عاطل عن العمل.

يُشار إلى أن مؤسسة خليفة بن زايد قامت قبل نهاية شهر رمضان المبارك بصرف مبلغ 200 شيكل على المواطنين العاطلين عن العمل في قطاع غزة، ضمن الدفعة الأولى والتي تقدر بـ "17 ألف" عائلة فقيرة القطاع، وتم صرف المساعدة عن طريق البنك الوطني الإسلامي في غزة.

ولمعرفة الأسماء يرجى الضغط على الرابط التالي ووضع رقم الهوية لفحص الاسم إن كان ضمن المستفيدين أم لا.

إضغط هنا

كلمات دلالية