وتحمل السلطة المسؤولية

خبر الشعبية:غزة لن تبقى رهينة لجماعات المصالح

الساعة 08:23 ص|29 يونيو 2017

فلسطين اليوم

حمّلت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين حكومة الوفاق الوطني مسئولية وقف التحويلات الطبية ونتائجها الخطيرة على أبناء شعبنا، والتي أدت في الأيام الأخيرة إلى استشهاد العديد من الأطفال المرضى، وفي ظل وجود المئات من المرضى والذي يعانون من حالات صحية خطيرة لا تتوفر الإمكانيات لعلاجها في القطاع وبحاجة عاجلة للعلاج بالخارج.

وطالبت الجبهة ، اليوم الخميس، بضرورة وقف سياسات العقاب الجماعي بحق أهلنا في قطاع غزة، والتي تمثلت في رزمة الإجراءات المتخذة التي أصابت قطاعات حيوية في غزة وفي مقدمتها القطاع الصحي، ومن بينها وقف التحويلات بالخارج، ووقف توريد الأدوية والمعدات الطبية لمستشفيات غزة، بالإضافة إلى ما يترتب على استمرار أزمة الكهرباء، وتفاقم المشكلات الاجتماعية التي سببها الحصار، وقرارات السلطة الأخيرة.

وشددت على أن غزة لن تبقى رهينة لجماعات المصالح، داعيةً لحراك وطني وشعبي وتضافر كل الجهود الوطنية لتجنيب وتحييد كل القطاعات الحيوية تجاذبات الانقسام بما يساهم في التخفيف من معاناة شعبنا المتفاقمة.

كما حمّلت الجبهة المؤسسات الدولية المسئولية في ظل صمتها وتواطؤها على استمرار الاحتلال في حصاره واغلاقه للقطاع منذ أكثر من عشر سنوات.

 

كلمات دلالية