خبر ماذا قال هنية لأحمد أبو الغيط واردوغان في اتصال المعايدة؟

الساعة 07:57 م|26 يونيو 2017

فلسطين اليوم

هاتف رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية مساء اليوم الاثنين فخامة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان حيث قدم له التهاني والتبريكات بحلول عيد الفطر السعيد و للحكومة والشعب التركي الشقيق.

واستعرض هنية خلال الاتصال ممارسات الاحتلال الإسرائيلي في القدس والأقصى، مشيرا إلى أن شعبنا الفلسطيني يقاوم هذه الممارسات بكل السبل ومن بينها الرباط والاعتكاف في الأقصى حيث بلغ عدد المصلين في الجمعة الأخيرة من شهر رمضان المبارك أكثر من 300 ألف مصل و95 ألف معتكف في ليلة القدر.

وشكر هنية مواقف تركيا الأصيلة تجاه فلسطين عامة وقطاع غزة خاصة ومن بينها سفينة المساعدات التي وصلت أواخر شهر رمضان.

من جانبه قدم الرئيس التركي التهاني لفلسطين وشعبها معبرا عن سعادته لوصول السفينة التركية و أكد استمرار دعم تركيا لفلسطين عامة وغزة خاصة.

في السياق، هاتف هنية، مساء اليوم الإثنين، الأمين العام لجامعة الدول العربية د. أحمد أبو الغيط حيث قدم له التهاني والتبريكات بحلول عيد الفطر السعيد.

ووضع رئيس الحركة معالي الأمين العام للجامعة العربية في صورة التطورات السياسية المتعلقة بالقضية الفلسطينية بشكل عام والأخطار المحدقة بالقدس والاقصى وواقع الأوضاع في قطاع غزة.

واستعرض هنية التطورات الإيجابية في العلاقة مع مصر الشقيقة والتفاهمات التي جرت بين الجانبين، مؤكدا حرص حركته على بناء علاقة استراتيجية مع مصر وكافة الاشقاء العرب والعمل بمقتضى حسن الجوار.

كما بحث خلال الاتصال الأوضاع في العالم العربي ودور الجامعة العربية في رأب الصدع وإنهاء أي خلاف بين الأشقاء وحل الإشكالات والأزمات الراهنة وأهمية تحقيق الوحدة بين شعوب الأمة

 

كلمات دلالية