خبر التواصل الجماهيري والإصلاح للجهاد ترعى صلحاً عشائرياً في الوسطى

الساعة 08:19 ص|21 يونيو 2017

فلسطين اليوم

رعت لجنة التواصل الجماهيري والإصلاح التابعة لحركة الجهاد الإسلامي في المحافظة الوسطى صلحاً عشائرياً بين عائلتي أبو صبحة والغريز أثر شجار بين العائلتين، وذلك استمراراً لجهودها الكبيرة في إصلاح ذات البين ونبذ الخلافات الداخلية بين العائلات الفلسطينية في القطاع والعمل على تهيئة الجبهة الداخلية للمصالحة المجتمعية الشاملة.

وقد تقدم وفد اللجنة مسئولها الشيخ ناصر الهنداوي والشيخ سليم حماد وأبو رمضان طبازة وأبو محمد الطويل وعدد من المخاتير ورجال الإصلاح في اللجنة.

ألقى الشيخ ناصر الهنداوي كلمة اللجنة شكر فيها العائلتين على سرعة الاستجابة لجهود المصالحة على أساس شرع الله والعرف والعادة، وحث جميع العائلات على الاقتداء بهم ونبذ الخلافات في مهدها، وأكد على رص الصفوف للوقوف أمام الاحتلال الصهيوني وعدم الانشغال بالخلافات والمنازعات الداخلية.

بدوره عفا وسامح كبير عائلة الغريز عن عائلة أبو صبحه وشكر لجنة التواصل والإصلاح على جهدها الكبير في إنهاء هذه الإشكالية ووجه الشكر لكل من ساهم في الحل من وجهاء ومخاتير ورجال إصلاح، وأكد على ضرورة التسامح والمحبة في المجتمع ككل.

ومن جانبه ألقى كبير عائلة أبو صبحه كلمة شكر فيها لجنة التواصل الجماهيري والإصلاح على جهودهم الكبيرة في حل الإشكاليات التي تقع بين أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة وشكر عائلة الغريز على العفو الكريم.

وبدوره شكر الشيخ سليم حماد العائلتين وأوضح أن العائلتين من أصل طيب متمنيا أن يتم الإصلاح المجتمعي وان تتم المصالحة الفلسطينية بين أبناء الشعب.

 

كلمات دلالية