خبر المكتب الاعلامي يحمل الاحتلال وسلطة رام الله تداعيات تقليص الكهرباء

الساعة 11:30 ص|19 يونيو 2017

فلسطين اليوم

أدان المكتب الإعلامي الحكومي في غزة قيام سلطات الاحتلال بتخفيض 8 ميجاواط من قدرة خطوط الكهرباء ضمن القرارات الصادرة مؤخراً لتقليص الكهرباء الواصلة لغزة تدريجياً، وهي القرارات التي تمت بطلب من السلطة في رام الله.

وحذر المكتب في بيان صحفي لها، اليوم الثلاثاء، من تداعيات هذه الخطوة وآثارها الخطيرة على مجمل نواحي الحياة في قطاع غزة، الذي يعاني أصلاً من نقص حاد وعجز كبير في إمدادات الطاقة، ما يعني بشكل مباشر خلل وعدم انتظام في جداول توزيع الكهرباء.

يذكر أن سلطة الطاقة والموارد الطبيعية بغزة قد أعلنت عن بدء الاحتلال بتنفيذ قراره بتخفيض 8 ميجاواط من قدرة الكهرباء الواصلة لغزة .

وعدّ المكتب في بيانه، طلب السلطة في رام الله قطع الكهرباء حلقة جديدة من حلقات مساهمتها في اطباق الحصار المفروض احتلاليا على غزة، واستكمالا لرفضها وتعطيلها كافة الحلول والخطط والمشاريع التي طرحتها الجهات المسؤولة في غزة لحل أزمة الكهرباء.

وحمل كل من الاحتلال والسلطة في رام الله المسؤولية عن تداعيات هذه الخطوة الخطيرة.

واعتبر المكتب أن هذه الخطوة ترقى لتكون جريمة إنسانية لا أخلاقية ترتكب بحق الشعب الفلسطيني في غزة.

وشدد على أن الاحتلال ملزم وفق القانون الدولي الإنساني بتوفير كافة مقومات الحياة في قطاع غزة بوصفه منطقة واقعة تحت الاحتلال قانونيا.

ونوه المكتب إلى أن السلطة « تخون عقدها الاجتماعي والسياسي » مع الشعب وتتخلى عن المسئوليات التي أوكلها لها القانون الفلسطيني.

وأعرب المكتب عن ألمه وأسفه لتنكر السلطة في رام الله ورفضها إنهاء الانقسام، واستعادة الوحدة الوطنية، من أجل حماية المصالح الوطنية العليا، محملا إياها المسؤولية التاريخية عن الأخطار التي تحدق بالقضية الفلسطينية، وعن كافة أزمات قطاع غزة.

كلمات دلالية