خبر توزيع 200 شيكل على 6000 موظف من غزة المتدنية رواتبهم

الساعة 09:34 ص|18 يونيو 2017

فلسطين اليوم

أكد القائم بأعمال رئيس هيئة الزكاة الفلسطينية رامي الخطيب أن الهيئة نفذت مشاريع بقيمة 300 ألف دولار، جاء ذلك خلال لقاء مع مسئول والذي نظمه المكتب الإعلامي الحكومي صباح اليوم الأحد.

وقال الخطيب أن الهيئة نفذت العديد من المشاريع على الصعيد الإنمائي والإغاثي، منها القسائم الشرائية الشهرية وتوزيع مساعدات نقدية على أفقر الفقراء بالتعاون مع لجان الزكاة في القطاع، بالإضافة لتنفيذ مشروع فكاك الغارمين على ذمم مالية.

وأشار الخطيب إلى أن الهيئة قامت من بداية العام بالتعاون مع جهات حكومية بمشاريع صحية ودعم مرضى السرطان بمبلغ 280 ألف دولار، وأطفال الأنابيب بقيمة 65 ألف دولار.

وأضاف أنه سيتم بالتنسيق مع وزارة المالية توزيع مبلغ 200 شيكل قبل حلول عيد الفطر على عدد 6000 موظف من الذين يتقاضون رواتب متدنية .

ودعا الخطيب أبناء الشعب الفلسطيني والأمة العربية والإسلامية لدعم هيئة الزكاة الفلسطينية لتمكينها من استمرار تقديم خدماتها وعونها للمحتاجين، حيث يتم إنفاق تلك الأموال عبر انظمة إدارية ومالية تتوافق مع الأحكام الشرعية وبشفافية.

والجدير بالذكر أن هيئة الزكاة الفلسطينية تأسست في فبراير عام 2010، و تعتبر هيئة وطنية مستقلة، تتمتع بالشخصية و الاستقلال المالي والإداري، والأهلية القانونية لمباشرة الأعمال والتصرفات التي تكفل لها تحقيق أغراضها، وتتمتع أموال الزكاة بالاستقلالية التامة.

كلمات دلالية