خبر القاهرة: اليونان سترعى المصالح المصرية في قطر

الساعة 03:39 م|17 يونيو 2017

فلسطين اليوم

أعلنت وزارة الخارجية المصرية، اليوم السبت، أن اليونان ستتولى رعاية المصالح المصرية في دولة قطر.

وأفاد بيان للخارجية اليوم، بأن اليونان « استجابت » لطلب القاهرة بتولي ورعاية المصالح المصرية في قطر، عقب قطع القاهرة علاقاتها الدبلوماسية مع الدوحة.

وقالت إن موافقة اليونان جاءت خلال اتصال هاتفي أجراه وزير الخارجية المصري سامح شكري مع نظيره اليوناني نيكوس كوتزياس، قدم شكري خلاله الشكر لليونان على الاستجابة السريعة لطلب مصر بأن تتولى رعاية مصالحها في قطر.

وأعرب شكري لنظيره اليوناني عن « تقديره الكبير للمستوى المتميز للعلاقات المصرية اليونانية، والتنسيق الثنائي رفيع المستوى بينهما في المحافل الدولية ».

وأشاد بيان الخارجية المصرية، بـ « الدعم الذي تقدمه اليونان لمصر في المحافل الدولية ».

وكانت مصر، قد طلبت من اليونان؛ يوم الإثنين الماضي 12 حزيران (يونيو) الجاري، أن تتولى سفارتها في الدوحة رعاية المصالح المصرية في قطر.

وصرّح وزير الخارجية المصري، مؤخرًا، بأن سفارة بلاده في العاصمة القطرية الدوحة سيتم إغلاقها ليحل محلها قسم رعاية المصالح المصرية داخل سفارة اليونان.

ومنذ الخامس من حزيران/ يونيو الجاري، أعلنت السعودية والإمارات والبحرين ومصر، قطع علاقاتها الدبلوماسية مع قطر، وإغلاق منافذها الجوية والبحرية معها، فارضة بذلك حصارًا على الدوحة متهمة إياها بـ « دعم الإرهاب »، وهو ما نفته قطر جملة وتفصيلًا.

كلمات دلالية