خبر القيادي حبيب: علينا أن نتسلح بالعلم والوعي في مواجهة العدو الإسرائيلي

الساعة 10:03 ص|17 يونيو 2017

فلسطين اليوم

قال القيادي في حركة الجهاد الإسلامي خضر حبيب « إن المعركة التي يخوضها الفلسطينيون هي معركة الوعي في مواجهة العدو الإسرائيلي الذي يحرص على امتلاك العلوم والتقنيات والتكنلوجيا في مواجهتنا، وعلينا أن نكون على قدر التحدي، وان تفوق على عدونا في جميع المجالات، وشرط تجاوز ذلك التحدي يكون بالتفوق على عدونا المنزرع في ارضنا والقائم على جماجم اطفالنا ».

واكد القيادي حبيب في كلمةٍ له في مهرجان (نجاحكم تفوق وبناء) الذي تنظمه الرابطة الإسلامية تكريماً للطلبة المتفوقين ان نهضة الامة الإسلامية من عثراتها والتحديات التي تحدق بها مرتبط بالقراءة والتعلم والتفوق، مشيراً إلى أن أول كلمة نزلت على الحبيب المصطفى من الله عزوجل كانت كلمة اقرأ، وبذلك دلالة وإشارة على أهمية التعلم والقراءة والمعرفة، وان الامة لا يمكن أن تنتصر دون التفوق والحرص على العلم.

 وتقدم حبيب بالتهنئة والتبريكات من الطلبة الناجحين والمتفوقين وعائلاتهم، مؤكداً أنهم رديف لجيل الإيمان والوعي والثورة.

 وحضر المهرجان شخصياتٌ مجتمعية، ووجهاء، وذوي الطلبة المتفوقين، ولفيف من قادة حركة الجهاد الإسلامي والرابطة الإسلامية.

بدوره، اوضح منذر عزام مسؤول الرابطة الإسلامية ان المهرجان يأتي استكمالاً لتكريم الفوج السادس عشر من الطلاب والطالبات المتفوقات في جميع محافظات قطاع غزة.

 وأشار عزام إلى أن عنوان المهرجان موحد في كافة المحافظات، لافتًا إلى أن فيه رسالة مفادها بأن التفوق هو المعادل الموضوعي للبناء، بمعنى آخر النهضة التي ننشدها لمسيرة التحرير والاستقلال. 

 

كلمات دلالية