لاستكمال التفاهمات مع حماس

خبر وفد من تيار دحلان برئاسة المشهراوي قريبا في غزة

الساعة 07:45 م|15 يونيو 2017

فلسطين اليوم

أفادت مصادر فلسطينية خاصة تقيم في القاهرة أن وفدا رفيع المستوى من تيار فتح الإصلاحي الذي يقوده النائب محمد دحلان سيصل غزة خلال الأسبوع القادم لاستكمال التفاهمات مع حركة حماس التي جرت في القاهرة الأسبوع الماضي.

وأكدت المصادر لـ « فلسطين اليوم » أن الوفد سيضم أربع شخصيات على رأسهم سمير المشهرواي، ويضم في عضويته سامي أبو سمهدانة، والنائب ماجد أبو شمالة، وسليمان أبو مطلق.

يشار، إلى أن الوفد ستكون زيارته الأولى لغزة منذ الانقسام الذي جرى قبل 11 عاماً باستثناء أبو شمالة الذي زار القطاع عدة مرات سابقة.

ولفتت المصادر إلى أن التفاهمات التي جرى التوافق عليها بين وفد حركة حماس برئاسة يحيى السنوار وتيار دحلان سيبدأ الشروع في تطبيقها بعد عيد الفطر المبارك.

وكان وفد حماس قد التقى في القاهرة خلال زيارة وفد حماس ممثل تيار دحلان (سمير المشهراوي) عدة مرات بحضور المخابرات المصرية، وتم التوصل لتفاهمات من شأنها تخفيف معاناة سكان القطاع في ظل الحصار والإجراءات العصيبة التي اتخذها الرئيس محمود عباس منذ ثلاثة أشهر والتي فاقمت من صعوبة الأوضاع.

وكانت مصادر مقربة من دحلان قد أعلنت انه سيجري تسهيلات على معبر رفح البري المغلق منذ فترة طويلة وإدخال بضائع ووقود لمحطة الكهرباء والشروع في بناء محطة لانهاء ازمة كهرباء غزة بشكل جذري.

كلمات دلالية