خبر كتلة الصحفي تدعو النائب العام للتراجع عن قرار حجب المواقع فوراً

الساعة 01:30 م|15 يونيو 2017

فلسطين اليوم

دعت كتلة الصحفي الفلسطيني، النائب العام في الضفة الغربية المحتلة محمد براك، بالتراجع بشكل فوري عن قرار حجب 11 موقعاً إلكترونياً يتبعون لحركة حماس ولتيار النائب في المجلس التشريعي محمد دحلان.

وقالت الكتلة في بيان صحفي وصل « فلسطين اليوم » نسخة عنه مساء اليوم الخميس: إن قرار الحجب غير الصائب ولا يصب في مصلحة القضية الفلسطينية، بل يعزز الرؤية « الإسرائيلية » في إخراس كلمة الإعلام والصحافة في فلسطين.

واعتبرت الكتلة، قرار النائب العام انتهاك واضح للأعراف الإعلامية وتكريس لسياسة تكميم الأفواه وقمع للحريات والتي أبرزها قمع حرية الرأي والتعبير وكذلك منع المعلومة عن المواطن والتي كفلها القانون الفلسطيني.

وأضافت: كان من الأجدر على النائب العام أن يقوم بإصدار قرارات بحجب المواقع « الإسرائيلية » التي تبث الشائعات والدعاية وتستهدف اللحمة والوحدة الفلسطينية، بدلا من حجب مواقع فلسطينية!« .

وتابعت الكتلة في بيانها: »نعبر عن اصطفافنا إلى جانب المواقع الإلكترونية الفلسطينية التي أصدر النائب العام قرارا بحجبها عن المواطنين الفلسطينيين في الضفة الغربية ونؤكد لهم أن مثل هذه السلوكيات تعطي إشارات على أهمية هذه المواقع وسمو رسالتها والحقيقة التي تحملها للمواطن الفلسطيني".

وأشارت كتلة الصحفي، إلى أنها تأمل من كافة الأطر الصحفية والإعلامية إلى إصدار مواقف تدين مثل هذا السلوك غير القانوني، والذي يعزز سياسات تكميم الأفواه وقمع حرية الرأي والتعبير ومصادرة حق المواطن في الحصول على المعلومة.

وطالبت، كافة الأطر الصحفية والإعلامية إلى العمل الحثيث من أجل إعادة ترتيب البيت الصحفي الفلسطيني وإقامة نقابة صحفيين حقيقية تكون فعلا قادرة عن الدفاع عن حقوق الصحفيين والإعلاميين والمؤسسات الإعلامية التي تعاني الويلات في الضفة الغربية دون أن يحرك أحد ساكنا.

كما دعت جميع الزملاء الصحفيين والإعلاميين إلى الصمود على ثغورهم الصحفية والإعلامية والمحافظة على الرسالة الإعلامية الصادقة من أجل تبصير أبناء شعبنا الفلسطيني وتثقيفهم وتوعيتهم في كل الأمور التي تعيشها الساحة الفلسطينية.

كلمات دلالية