خبر « حشد » تطالب الفصائل لوقف العقوبات الجماعية التي تفرضها السلطة ضد غزة

الساعة 08:26 ص|13 يونيو 2017

فلسطين اليوم

طالبت الهيئة الدولية لدعم حقوق الشعب الفلسطيني « حشد »، كافة الأطراف الفلسطينية لتحمل مسؤولياتها للعمل من أجل وقف العقوبات الجماعية المفروضة من السلطة الفلسطينية برام الله على قطاع غزة بما يضمن استمرار تقديم الخدمات الأساسية وحل ازمة الكهرباء، وعدم المساس بمنظومة الحقوق القانونية المكفولة، ويعزز من السلم والأمن الأهلي والمجتمعي.

وأكدت حشد في بيان لها وصل « فلسطين اليوم » نسخة عنه، على أهمية اعتماد خطة وطنية فلسطينية واضحة وقادرة على ضمان أفضل توظيف لأدوات القانون والقضاء والعمل الدولي، مشيرة إلى أنها على استعداد للمساهمة في أي دور من شأنه الدفع قدما بالمعركة القانونية ضد المحتل ومجرميه الذي يعتبر الضمانة الوحيدة التي قد تحول دون تكرار جرائمه بحق المدنيين الفلسطينيين.

وترى حشد، أن من واجب اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية والسلطة الفلسطينية تحمل مسؤولياتها في التدخل الجاد والفعلي لمواجهة أي تقاعس أو تقصير من أي جهة فلسطينية، والعمل الجاد من أجل رفع كلفة الاحتلال وتفعيل عمليات محاسبة وعزل ومقاطعة دولة الاحتلال الإسرائيلي.

ودعت المجتمع الدولي، لتحمل مسئولياته القانونية والأخلاقية في كفالة احترام ضمانات القانون الدولي لحقوق الإنسان، والقانون الدولي الإنساني، وتأمين الحماية الدولية للشعب الفلسطيني، ووضع حد للانتهاكات « الإسرائيلية » المرتكبة بحقه، بما في ذلك التصدي الحازم للتوسع الاستيطاني ومخططات ضم وتهويد القدس المحتلة، والتصدي للإجراءات « الإسرائيلية » المتعاقبة بهدف تشديد الحصار المفروض على قطاع غزة للعام الحادي عشر على التوالي. 

كما طالبت « حشد » مجلس حقوق الإنسان بالعمل الحقيقي والجاد من أجل ترجمة قراراته المتعلقة بالحالة الفلسطينية لواقع ملموس على الأرض خاصة في ظل التدهور الملحوظ لحالة حقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية المحتلة بفعل إجراءات وسياسات دولة الاحتلال « الإسرائيلي » التي تتنافي مع أبسط المعايير الدولية.

فيما دعت، الأمم المتحدة والمنظمات الإقليمية والدولية الانسانية الوقوف عند مسؤولياتهم الإنسانية والأخلاقية القانونية، بالاستمرار في دعم كافة الشرائح والقطاعات الفقيرة في الأراضي الفلسطينية والضغط من اجل رفع الحصار عن قطاع غزة وتسريع عملية إعادة الاعمار.

كلمات دلالية