خبر ماذا قال طلبة التوجيهي عن اختبار اللغة الانجليزية؟

الساعة 09:15 م|10 يونيو 2017

فلسطين اليوم

اشتكى العديد من طلبة الثانوية العامة، الذين يُقدمون اختبارات نهاية العام الدراسي من امتحان اللغة الانجليزية في الفرعين العلمي و الأدبي.

و قال عدد من طلبة الفرع العلمي لــ « وكالة فلسطين اليوم الاخبارية »: « إن الاختبار كان دقيقاً جداً في اختيار الاسئلة، و لم يراعي الفروق الفردية بين الطلاب، لاسيما في اسئلة قطع الفهم و الاستيعاب، كما أن الوقت لم يكن كافياً لهذا الاختبار ».

من جهتها قالت الطالبة ندى: « إن اختبار اللغة الانجليزية في الفرع العلمي لم يكن بسيطاً، و يحتاج تفكيراً و وقتاً أطول مما هو مقرر له ».

و من جانبه عبر الطالب براء عن ارتياحه من اختبار اللغة الانجليزية، مؤكداً بأن الاختبار فيه ما يناسب المستويات جميعها بما فيها العليا و المتوسطة و الضعيفة، لافتاً الى أن هناك غرابة كانت في بعض اسئلة المستوى العالي.

و بين أن وقت الاختبار وضع بدقة ليتناسب مع الأسئلة، و نوعيتها، و يناسب طلاب الفرع العلمي.

بدوره أشار الطالب محمد أن الاختبار تضمن اسئلة من تلك التي تحتاج للتفكير، لا سيما قطع الفهم و الاستيعاب، لما فيها من محاور اشبه بالألغاز، و يحتاج الطالب أن يستنبط اجابتها من بين السطور، غير انه أكد بأن الاختبار بشكله العام لم يخرج عن النمط المتعارف عليه في السنوات السابقة.

من جهة ثانية اشتكى عدد من طلبة الفرع الأدبي من صعوبة في الورقة الأولى من اختبار اللغة الانجليزية، مؤكدين أن هناك صعوبة في بعض الاسئلة.

و قال الطالب اسماعيل بأن الاختبار و وقته لم يراعي الظروف التي يعيشها الطلاب، و الضغط الذي يعانون منه لعدة أسباب، من بينها ان الاختبارات جاءت في شهر رمضان، حيث لا يستطيع الطالب أن يستذكر كل ما تضمنه المنهاج التعليمي، أو مراجعه قبيل الاختبار.

وبدأ السبت الماضي، 72015 طالبا وطالبة في كافة محافظات الوطن بالتقدم لإمتحانات « التوجيهي »، وتقدم من قطاع غزة 28814 طالباً وطالبة منهم 20332 فرع العلوم الإنسانية، و6822 الفرع العلمي، و1470 الفرع الشرعي، و190 فروع مهنية متنوعة.

كلمات دلالية