خبر التعليم: عملية تصحيح امتحانات الثانوية العامة تتم بدقة عالية

الساعة 05:45 م|10 يونيو 2017

فلسطين اليوم

أكد رئيس قطاع التعليم والثقافة في اللجنة الإدارية الحكومية بغزة أ.كمال أبو عون أن عمليات تصحيح امتحانات « التوجيهي » تتم بمنهجية ودقة عالية، وأن وزارة التعليم تولي أهمية خاصة للتصحيح من حيث المتابعة المستمرة وتجهيز مراكز التصحيح وتوفير الطواقم الفنية المتخصصة في هذا الشأن.

جاء ذلك خلال زيارته لمركز تصحيح الامتحانات في خانيونس جنوب قطاع غزة بحضور النائب في المجلس التشريعي ورئيس لجنة التربية د. عبد الرحمن الجمل، ود. زياد ثابت وكيل وزارة التعليم، ود. أيمن اليازوري وكيل وزارة مساعد للتعليم العالي.

وأشاد أبو عون بالمصححين والعاملين في مراكز التصحيح، داعياً إلى التركيز واستشعار الأمانة حيث إن العمل في التصحيح مسؤولية وأمانه كبيرة، مؤكداً أن الوزارة تعمل على تلبية احتياجات المصححين والعاملين في الثانوية العامة الذين يبذلون كل الجهود لإنجاح هذا العمل الوطني المهم.

بدوره، أكد د.الجمل أن المجلس التشريعي يُتابع مع الوزارة امتحانات الثانوية العامة وعمليات التصحيح وصولاً للنتائج، مشيداً بجهود جميع العاملين بهذا الشأن، ومتمنياً التوفيق والنجاح والتميز للطلبة.

من جهته، أوضح د.ثابت أن تصحيح الامتحانات يتم من خلال طواقم فنية متخصصة ممن هم على تماس بالمنهاج الدراسي والتدريس ولديهم خبرة في مجال الثانوية العامة، مؤكداً أن نسبة الخطأ في التصحيح تساوي صفر.

واستمع الوفد لشرح مفصل عن آلية التصحيح في مركز خانيونس وهو مركز مخصص لتصحيح امتحانات محافظات: الوسطى وخانيونس ورفح، حيث التقى الوفد برئاسة المركز وجميع العاملين والعاملات.

وفي سياق متصل، تفقد وفد الوزارة سير الامتحانات في مديرية رفح بحضور رئيس لجنة المتابعة الوزارية أ. أحمد زعرب ، ومدير التعليم أ.أشرف عابدين والنائبين الفني والإداري أ.إسماعيل حرب، وأ.سمير الحوراني،  حيث تمت زيارة لجنة مدرسة الدوحة الثانوية للبنين ولجنة مدرسة شفا عمرو الثانوية للبنات.

وخلال زيارته لمدرسة الدوحة، أعرب أبو عون عن سعادته بهذه الزيارة لمدرسة الدوحة وهي مدرسة بُنيت بدعم من دولة قطر الشقيقة، مؤكداً أن الشعب الفلسطيني يشيد بدولة قطر أميراً وحكومة وشعباً على ما يقدمونه من دعم لأهلنا في فلسطين وقطاع غزة في جميع المجالات وخاصة في المجال التعليمي.

وخلال الزيارة استمع الوفد لآراء الطلاب والطالبات حول الامتحانات كما تم زيارة لجنة خاصة لطالبة كفيفة، واللقاء مع أفراد النقاط الصحية والشرطية الذين يعملون في نطاق لجان امتحانات الثانوية العامة.

وأعرب عابدين عن سعادته بهذه الزيارة، مؤكداً أن الامتحانات تسير بشكل مميز حيث يوجد لدينا في محافظة رفح  3609 طالب وطالبة يتقدمون لامتحانات الثانوية العامة  موزعين على 19 لجنة

كلمات دلالية