خبر فتح: على حماس وقف تدخلها في الشؤون العربية

الساعة 07:48 م|09 يونيو 2017

فلسطين اليوم

قال المتحدث باسم حركة « فتح » أسامه القواسمي يوم الجمعة إن على حركة « حماس » وقف ما وصفه التدخل بالشؤون الداخلية للدول العربية « لما يشكله ذلك من ضرر مباشر على الشعب الفلسطيني وقضيته الوطنية ».

واعتبر القواسمي في بيان صحفي أن المطلوب من حماس « وقف تدخلها بالصراعات الداخلية التي تدور داخل هذه الدول، لأن ذلك يضر بالمصالح القومية، ويضر بوحدة وسيادة الدول العربية الأمر الذي يخدم إسرائيل ».

وقال إنه « إذا ما أرادت حماس الخروج من مأزقها الذي أدخلت نفسها به نتيجة تدخلها في شؤون الغير، وارتهانها لأجندات غير وطنية فإن عليها إنهاء الانقسام فورا (..) والانفكاك التام عن جماعة الاخوان والعمل في إطار الوطنية الفلسطينية ».

وأضاف أن « على حماس التخلي عن أحلام إقامة إمارة إسلامية في غزة، فالقطاع جزء أصيل من الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس، ووقف الرهانات والاستقواء بالخارج والهروب إلى الامام من استحقاق إنها الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية ».

وكان هاجم مسئولون سعوديون وإماراتيون حركة حماس مؤخرًا على خلفية قرار بلديهما قطع العلاقات الدبلوماسية مع دولة قطر فيما رفضت حماس الاتهامات الموجهة لها وأكدت عدم تدخلها بأي من الشئون الداخلية العربية.

كلمات دلالية