وقوى الأمن تلاحق المسلحين

خبر 12 قتيل وعدد من الجرحى واحتجاز 4 رهائن في مبنى البرلمان

الساعة 06:50 ص|07 يونيو 2017

فلسطين اليوم

وقع اعتداءان ارهابيان اليوم الاربعاء في العاصمة الايرانية طهران، الاول داخل مقر البرلمان الايراني، والثاني داخل ضريح الخميني، ما ادى الى وقوع سبعة ضحايا وعدد من الجرحى.

وأشارت المعلومات الى ان « الاشتباك واطلاق النار داخل أروقة البرلمان استمر لفترة وجيزة قبل ان يتم السيطرة على الوضع »، واضافت ان « حصيلة الاعتداء هي 12 قتيل و39 جريحا »

وأكد مدير العلاقات العامة في مجلس الشورى الاسلامي مهدي كيائي إن « جلسة البرلمان تواصلت بشكل عادي رغم ما جرى ».

وقال رئيس مصلحة الإسعاف الإيرانية أن حصيلة الهجومين في طهران « بلغت 12 شهيداً و39 جريحا ». وتبنى تنظيم « داعش » الإرهابي المسؤولية عن الهجومين.

من جهة ثانية، فجر انتحاري نفسه داخل ضريح الخميني في جنوب العاصمة طهران ما ادى الى استشهاد شخص واصابة آخرين بجروح.

وافاد التلفزيون الايراني ان « احد المسلحين المهاجمين اقدم على تفجير حزام ناسف كان يرتديه كما تمكنت قوات الامن من قتل مهاجم آخر والقاء القبض على امراة كانت بين المهاجمين ». كما عثرت القوى الامنية على حزام ناسف قرب ضريح الخميني .

وقد فرضت قوات الامن الايراني اجراءات امنية مشددة في محيط البرلمان وضريح الخميني وفي العديد من المراكز الحيوية في طهران لا سيما في محطة المترو القريبة من مرقد الخميني، ونتج عن هذه الاجراءات قتل واعتقال المنفذين المفترضين للاعتداء.

والجدير ذكره ان الاعتداء الارهابي المزدوج الذي وقع الاربعاء في ايران جاء بعد أيام من تكليف الادارة الاميركية لمايكل داندريا بمتابعة الملف الايراني، وداندريا بحسب وسائل اعلام اميركية هو من اشرف على اغتيال القائد في المقاومة الاسلامية في لبنان الشهيد عماد مغنية، كما انه اشرف على اغتيال أسامة بن لادن زعيم تنظيم القاعدة ، علما ان التكليف جاء بعد قمة الرياض مباشرة.



ايران

كلمات دلالية