لا يوجد أي سبب للتدخل

خبر اعلام الاحتلال: إن أثرت احداث قطر على حماس فإنها ستنفجر بوجه « اسرائيل »

الساعة 08:09 م|05 يونيو 2017

فلسطين اليوم

قال المراسل العسكري للقناة العاشرة العبرية، الون بن دافيد في تعليقه على قطع 6 دول عربية علاقاتها مع قطر: « إن المسؤولين الاسرائيليين تفاجئوا من قرار قطع الدول العربية علاقاتها مع قطر، و أنهم حتى اللحظة لم يفهموا تلك الخطوة الدراماتيكية ».

و وفقاً للمراسل، فإن ماحدث ليس مخطط امريكي بل العكس، فالامريكيون يريدون اعادة قطر لصف الدول العربية السنية، بعد أن استجابت قطر امس الاحد بشكل كامل للمطلب الامريكي، وطالبت قادة حماس مغادرة اراضيها، ولكن ما حدث هو ان السعودية قامت بخطوة اقليمية، وتلك الخطوة احرجت الامريكيين« .

و قال بن ديفيد بأن السعوديين قطعوا العلاقات مع قطر على عاتقهم، ولكن المسالة الاهم بالنسبة لــ »اسرائيل« فيما حدث هي حماس، مضيفاً: » ليس بالصدفة يتواجد قادة حماس الان في القاهرة« .

و أشار الى أن المسؤولين المصريين يقولن لقادة حماس المتواجدين في القاهرة بأنه أصبح هناك قواعد لعبة جديدة في الشرق الاوسط الجديد بقيادة الملك سليمان والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، و أن وقواعد اللعبة الجديدة تجعل حماس في حالة ضغوط كبيرة.

و قال بن دافيد: »نحن نعرف ان تم الزج بحماس للزاوية والتضييق عليها، فمن المتوقع ان تصب حماس غضبها على اسرائيل، اما حاليا لا يوجد لاسرائيل اي سبب للتدخل فيما حدث بين الدول العربية وقطر".

 

كلمات دلالية