خبر الحايك يدعو مصر لتعزيز العلاقات الاقتصادية مع غزة

الساعة 03:02 م|05 يونيو 2017

فلسطين اليوم

أكد علي الحايك رئيس جمعية رجال الأعمال الفلسطينيين بغزة على ضرورة استمرار مصر في دورها الريادي لرعاية المصالحة الفلسطينية وإنهاء الانقسام الفلسطيني الداخلي، مشدداً على أهمية تعزيز العلاقة الاقتصادية بين مصر وفلسطين، من أجل زيادة التبادل التجاري وان تكون المنتجات المصرية بديلا عن المنتجات الإسرائيلية.

وأضاف الحايك في تصريح صحفي « في ظل التطورات الاقليمية والعربية لدينا أمل كبير باستمرار وقوف مصر إلى جانب قطاع غزة لأن مصر هي الحضن الدافئ لغزة.

وأوضح الحايك أن هناك في قطاع غزة 2 مليون فلسطيني يتمنون الخير لمصر داعياً إياها لمواصلة دعهما للقضية الفلسطينية ومساعدة أهليها بإنهاء مشاكلهم ».

وأضاف « أن مصر معنية بالتخفيف من معاناة أهل غزة، وأن تحل المنتجات المصرية بديلاً عن المنتجات الإسرائيلية والاجنبية، وهي مصلحة مشتركة بين الجانبين باعتبار القضية الفلسطينية تهم كل بيت مصري ».

وناشد الحايك المسئولين المصريين بالعمل على فتح معبر رفح؛ لا سيما مع حلول شهر رمضان المبارك وقدوم عيد الفطر السعيد والاجازة الصيفية نظرا لحاجة المواطنين للتنقل من خلال المعبر.

وقال الحايك موجها حديثه للمسؤولين الفلسطينيين « علينا في هذه المرحلة التوحد وإنهاء الانقسام وإتمام المصالحة لأننا بحاجة إلى دعم مصري والتأسيس لمرحلة جديدة بين مصر وغزة، وطي صفحة الماضي وبناء صفحة جديدة ».

كلمات دلالية