خبر ودع رائحة الفم الكريهة في رمضان

الساعة 06:07 م|04 يونيو 2017

فلسطين اليوم

لا شكّ أنّ رائحة الأنفاس الكريهة خلال الصيام في شهر رمضان هي من أكثر المشاكل إزعاجاً وإحراجاً، ما يدفعكِ أحياناً إلى تفادي أي إتصال مع الآخرين طوال فترة اليوم.

لكن ليس بعد الآن!. إذ نطرح عليك بعض النصائح والحيل المفيدة التي تخلّصكِ منها بشكل كامل وبأساليب طبيعيّة متوفّرة في كلّ منزل.

المضمضة بالمياه بعد السحور: جفاف الفم ونقص ترطيب اللعاب هو من أحد أبرز المسبّبات لرائحة الفم الكريهة. لذلك، استعن بكوب مياه الشفّة للمضمضة به جيّداً بعد السحور لتضمن ترطيب فمك.

تنظيف الفم بالكامل: في حين يبدو لك أنّ تنظيف الأسنان بالفرشاة من المسلمات بعد السحور لمنع  الرائحة الكريهة، إلّا أنّ لتنظيف اللسان أيضاً الأهميّة نفسها، حيث أنّه مصدر أساسي للباكتيريا المسبّبة للرائحة الكريهة. وبالتالي، اعمد إلى شراء فرشاة أسنان مزوّدة بمنظّف للسان في الخلف.

تفادي المشتقات الحيوانيّة على السحور: بالإضافة إلى تفادي تناول البصل والثوم بالطبع، ابتعد أيضًا عن  المشتقات الحيوانيّة في وجبة السحور حيث أنّها تتسبّب برائحة مزعجة للغاية. استبدلها بالخضار الغنيّة بالماء كما بالكربوهيدرات.

تناول الموز: أظهرت الأبحاث أنّ الموز يقي من تشكّل رائحة الفم الكريهة حتّى بعد حوالي 5 ساعات من تناوله، لذلك، لا تتردّد من إدخاله إلى سحوركِ بشكل يوميّ.

كلمات دلالية