لبحث ملفات مهمة

خبر مصدر خاص: وفد من حماس يرأسه السنوار يغادر إلى القاهرة للقاء مسؤولين مصريين

الساعة 01:04 م|04 يونيو 2017

فلسطين اليوم

غادر وفدٌ قيادي رفيع المستوى من حركة حماس، صباح اليوم الاحد، قطاع غزة متوجهاً إلى العاصمة المصرية (القاهرة) لمناقشة عدد من الملفات التي وصفت بـ« المهمة » مع القاهرة.

وأفاد مصدر خاص لـ« فلسطين اليوم » أن الوفد الحمساوي الذي يرأسه رئيس الحركة في القطاع سيلتقي مسؤولين مصريين ابرزهم جهاز المخابرات المصري لمتابعة عدد من المواضيع المهمة المتعلقة في قطاع غزة، والعلاقة بين حركة حماس والجانب المصري.

وذكرت المصادر الخاصة « ان الوفد يضم عدد من القيادات الوازنة في جناح الحركة السياسي والعسكري ».

وتوقع المصدر أن تثمر اللقاءات عن نتائج إيجابية لطبيعة العلاقة بين حماس والقاهرة، التي من الممكن أن تنعكس ايجاباً على الأوضاع المعيشية والإنسانية في قطاع غزة.

وتوقع المصدر أن يذهب الوفد إلى جولة إلى دولٍ أخرى، لم يحددها.

ويرى المحلل السياسي المقرب من حركة حماس إبراهيم المدهون « ان مغادرة قائد حماس في غزة يحيى السنوار في أول جولة خارجية نحو مصر، واجتماعه مع القيادة المصرية تطور نوعي وإيجابي للعلاقة مع القاهرة ».

كما، ويتوقع المدهون ان مصر ستتجه لإشراك حماس في الحل والاعتماد عليها في المرحلة المقبلة.

وكان عضو المكتب السياسي لحركة حماس موسى أبو مرزوق ذكر في حوارٍ سابق مع صحيفة القدس المحلية انه في الوقت المناسب سيتم الحديث عن لقاءات وترتيبات مع الجانب المصري.

وقال أبو مرزوق « إن العلاقات مع الشقيقة مصر جيدة ومستمرة دون انقطاع وتسعى الحركة دائمًا إلى بناء علاقات مستقرة وسليمة ضمن المصالح المعتبرة للشعبين الفلسطيني والمصري ».

وأعلنت حركة « حماس » مؤخراً عن وثيقتها السياسية « وثيقة المبادئ والسياسات العامة » بمؤتمر صحفي في العاصمة القطرية الدوحة، سبقها انتخابات داخلية افرزت إسماعيل هنية رئيساً للمكتب السياسي للحركة، ويحيى السنوار رئيساً للحركة في غزة.

كلمات دلالية